عين اليمن على جنوب اليمن

منظمة أطباء بلا حدود تعلن رسمياً إغلاق مشفاها في الضالع

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود إغلاق مشفاها في محافظة الضالع وسط اليمن بصورة نهائية لأسباب أمنية .

وقالت المنظمة في سلسلة تغريدات على تويتر الأربعاء ” بعد الاعتداءات المتواصلة والتهديدات بالعنف لطواقمنا والمرافق الصحية، أعلنت منظمة أطباء بلا حدود اليوم أنها ستغلق مشروعها الإنساني في محافظة الضالع باليمن “.

وأوضحت رئيسة بعثة أطباء بلا حدود في اليمن ، تون بيرغ، “لقد كان هناك ازدياد في الأحداث الأمنية الخطيرة التي استهدفت مرضى وموظفين ومرافق صحية تدعمها منظمة أطباء بلا حدود في المنطقة. وهذا تركنا من دون خيار سوى إيقاف جميع أنشطتنا في محافظة الضالع.”

وأضافت “نحن نأسف لوصولنا لهذه المرحلة. لقد كان اتخاذ هذا القرار أمراً صعباً للغاية على منظمة أطباء بلا حدود، إلا أن أحد النقاط التي لا يمكن تجاوزها هو سلامة وأمن موظفينا.”

وأكدت المنظمة أنها تعي حجم تأثير هذا الإغلاق على إمكانية الوصول للرعاية الطبية في المحافظة، وأن ذلك سوف يؤدي إلى حرمان آلاف اليمنيين من الكثير من الدعم الإنساني والطبي الذي يحتاجون إليه.

وذكرت أنها تدعم منذ أكثر من 6 سنوات، سبل توفير الرعاية الطبية المجانية لما يزيد عن 400 ألف شخص في الضالع، قعطبة، الأزارق ودمت.

وأشارت أطباء بلا حدود إلى إنّ إغلاق مشروع الضالع لن يؤثر على أي أنشطة أخرى للمنظمة في اليمن، لافتة إلى أنها ستواصل دعمها لأكثر من 12 مستشفى في 11 محافظة يمنية .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com