عين اليمن على جنوب اليمن

إستشهاد مواطنيين بنيران القوات السعودية في حصوين بالمهره والقبائل تتحرك للإنتقام

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

دعت عدد من قبائل المهرة ولجنة الإعتصامات بالمحافظة لطرد القوات السعودية الى اجتماع هام بعد اقدام قوات سعودية على قتل اثنين مواطنيين امس الثلاثاء في حصوين .

مصادر محلية أكدت ان عدد من قبائل المهرة اغاضهم العمل الإجرامي  الذي اقدمت على فعله القوات السعودية بقتلها اثنين من المواطنيين حيث قررت التحرك المسلح ضد التواجد السعودي في المحافظة ودعت لجنة الإعتصامات لإجتماع عاجل.

وشن مسلحين يرجح انهم من اقارب الشهداء فجر اليوم الأربعاء هجوماً على نقطة لقوات سعودية في حصوين ولم تسفر عن قتلى سعوديين حيث لا يزال التداعيات القبلية والتحشيد القبلي مستمراً ضد القوات السعودية التي جاءت لإخلال الأمن في محافظة يسودها الأمن وبعيده عن الصراع الحاصل باليمن.

واشار الرجل الأول للسعودية في المهرة المحافظ “راجح باكريت” الى اصرار السعودية ومليشياتها في المهرة على فرض سيطرتهم بالقوة على المحافظة التي يرفض ابناءها اي تواجد سعودي في المحافظة .

واعتبر مراقبون ان اقدام القوات السعودية على قتل مواطنيين بحجة انهم مهربين للمخدرات ادخلت المحافظة في دوامة حرب مستعرة بعد احتقان دام عدة اشهر حيث ستشتعل الشراره المسلحة كخيار آخر عن الإعتصامات والإحتجاجات.

وتحدث سياسيين سابقاً عن خطورة التواجد السعودي في محافظة المهرة وانتهاك سيادتها واستقطاع اجزاء من اراضيها مستغلة حكومة الإرتزاق وشرعية عبدربه منصور هادي لتمرير مشاريعها في المحافظة ومنها مشروع امداد انبوب نفطي من الخراخير الى بحر العرب.

وتعيش المحافظة حالياً على طبق ساخن حيث تشهد تحركات قبلية مسلحة وانتشار مكثف للقوات السعودية في توقعات لإندلاع اشتباكات بعد بدأتها القوات السعودية امس الأثنين.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com