عين اليمن على جنوب اليمن

عقب أيام من مقتل أحد التجار, إعتداء جديد على مؤسسة تجارية واصحاب المحلات يواصلون الإحتجاج

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات

تقدم تجار سوق السيلة بمديرية الشيخ عثمان، ببلاغ لإدارة الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة المؤقتة عدن، على خلفية تعرض أحد التجار لحادثة اعتداء جديدة، عقب أيامٍ فقط من مقتل أحد العاملين في ذات السوق على يد عناصر خارجة عن القانون.

وبحسب إفادات متفرقة للتجار، والذين فضلوا عدم ذكر أسمائهم لأسباب أمنية، فقد تقدموا صباح اليوم الأربعاء ببلاغ للغرفة التجارية والصناعية، طالبوها من خلاله بالتواصل والضغط على الأجهزة المعنية وبمقدمتها أجهزة الأمن، على خلفية تعرض أحد التجار لاعتداء من قبل مسلحين يتبعون المجلس المحلي بمديرية الشيخ عثمان.

وقالت مصادر محلية أن المسلحين تهجموا على محل مؤسسة العابد للتجارة، أمس الثلاثاء، وقاموا بحجز سيارة التاجر في حرم المجلس المحلي، وإطلاق الأعيرة النارية الحية على عماله والاعتداء عليهم، دون مسوغ قانوني.

وذكروا أن القضية الأولى والمتعلقة بمقتل العامل بمحلات الحروي التجارية لم تنتهِ بعد، حيث ما يزال الجاني وأفراد عصابته طلقاء، بالرغم من توجيه النيابة العامة بالمديرية أمر قبض قهري بحق المتهم الرئيسي بتنفيذ جريمة قتل العامل فتحي الحروي.

وأشاروا إلى أن احتجاجاتهم ستتواصل حتى يتم إيجاد حلول تضمن تأمين محلاتهم وتجارتهم، وقبلها القبض على قتلة العامل فتحي الحروي، وحجز كل العناصر الخارجة عن القانون والتي التي تقوم بالابتزاز تحت تهديد السلاح.

وبالرغم من تصعيد التجار من نشاطاتهم الاحتجاجية، وهي الأولى من نوعها في عدن، إلا أن السلطات المحلية والأمنية بعدن لم تُبدِ أي اهتمام يُذكر.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com