عين اليمن على جنوب اليمن

الحراك الثوري يستبق مفاوضات السويد ببيان ناري يدعو شعب الجنوب للتصعيد

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

استبق المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي مفاوضات السويد التي دعت لها الأمم المتحدة ووافق عليها اطراف الصراع في اليمن ببيان ناري يدعو لتمثيل القضية الجنوبية تمثيل عادل في المفاوضات ويشدد على اخراج القوات السعودية والإماراتية من الأراضي الجنوبية وايقاف الزج بأبناء الجنوب في جبهات القتال بالشمال.

وأكد البيان ان المفاوضات المزمع انعقادها في استكهولم عاصمة السويد لم تصر الأمم المتحدة ان تمثل القضية الجنوبية فيها بتمثيل عادل وانها حاولت تجاهلها نتيجة الضغوط السعودية الإماراتية عليها .

وشدد البيان على ضرورة مناقشة قضية الاحتلال السعودي للمهرة ومواصلة مد انابيين النفط الى بحر العرب دون اكتراث بالرفض الشعبي من ابناء المحافظة لأي اعمال للسعودية في المحافظة مستخدمة مليشياتها في تمرير مشاريعها.

نص البيان:

لاغ صحفي صادر عن مجلس الحراك الثوري بشأن مستجدات الأوضاع على الساحة الجنوبية

___________________

ايها الجنوبيون الاحرار:

إن مجلس الحراك الثوري ومن خلفه الجماهير الجنوبية سوف تستبق انعقاد مفاوضات استكهولم بتصعيد ثوري عارم وندعو الى إقرار اقوال المبعوث الأممي مارتن غريفيت بالافعال ونؤكد مجددا أن القضية الجنوبية لن تكن قابلة للمتاجرة او للبيع والشراء لكائن من كان .. ونعرب عن الأسف للتخاذل والصمت الأممي حيال ما يجري من انتهاكات سافرة ومساس بالسيادة الوطنية الجنوبية في محافظة المهرة وفي سقطرى وبقية اراضي محافظات الجنوب .

كما نود أن نؤكد لكم أنه لم يكن وقوفنا ضد خيار الحرب على اليمن منذ اليوم الاول إلا لإدراكنا كل الادرك أن هذه الحرب ظالمة ليس على الجنوب فحسب بل وعلى الشمال وان أهدافها كانت وما زالت لا تخدم القضية الوطنيه الجنوبية، وقد اثبتت الاحداث التي مرت خلال السنوات الماضية ان الدول التي تشارك فيها لاسيما السعودية والامارات لها أهدافا بعيدة كل البعد عن قضيتنا الوطنية ولها اطماعا منذ السبعينيات تتعارض مع قضايانا الحقيقية العادلة.

ولقد تكشفت وظهرت لكل ذي بصيره الاهداف الحقيقية والمشبوهة لكل من الرياض وابو ظبي والمتمثلة بالاحتلال والسيطرة والاستفادة من الموقع الاستراتيجي الحيوي والدولي المتميز لجنوبنا واستغلال ثرواته وخيراته ومقدراته ورجاله.

ولم يطل الزمن بهاتين الدولتين الطامعتين حتى بدأ التحول من السيطرة الخفية والمموهة كما حصل لميناء عدن الدولي من تعطيل متعمد وذلك لمصلحة تشغيل ميناء جبل علي الاماراتي وكذلك انشاء مليشيات مناطقية تكون أدواتها العسكرية وباسماء عدة باتت معروفة الغاية والهدف لتشتيت و تمزيق ابناء الجنوب واشعال الفتن فيما بينهم ناهيك عن تكليف منظومة فاسدة ووضعها على رأس السلطات المحلية والسياسية والوظائف العليا في البلاد وظيفتها القيام بالتغطية و تلميع الاحتلال وتبرير ممارساته التعسفية وانتهاكاته السافرة وإخضاع واذلال الاحرار من ابناء الجنوب كما حصل في الانتفاضة الجماهيرية التي انطلقت في الاسابيع الماضية مقابل غض نظر الاحتلال عن نهب تلك المنظومة و اختلاسهم للمال العام والعبث بالمؤسسات الرسمية وغير الرسمية واغراق الجنوب بالفوضى والخلافات .

ايها الجنوبيون الاحرار :

في الاونة الاخيرة كشف الاحتلال السعودي الاماراتي عن وجهه الحقيقي و أهدافه التوسعية والاستعمارية التي طالما أخفاها وذلك بتثبيت دعائم الاحتلال العلني من خلال عدة اجراءات وممارسات كان أبرزها :

_احتلال جزيرة سقطرى والموقع الاستراتيجية وفرض امر واقع (اماراتي سعودي) وتحويل الخدمات التابعة للدولة اليمنية الى انشاء خدمات اماراتية وبادارة مباشرة منها بعيدا عن سلطة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

_ اقامة انابيب نفط سعودية عبر أراضي المهرة الجنوبية عنوة عن ابناء المحافظة الرافضين لذلك المشروع ومن دون اتفاق رسمي او سياسي او اقتصادي و رمى بالسيادة الوطنية عبر الحائط بين البلدين، وأنه رغم الانتفاضة المباركة لأبناء محافظة المهرة ضد المشروع السعودي إلا ان الاحتلال السعودي لا يأبه للمعارضة الشعبية ويستمر العمل على اكمال مشروع مد الانابيب.

_ السيطرة على جزيرة ميون الاستراتيجية في باب المندب واجبار سكانها على مغادرة الجزيرة وذلك من قبل قوات الاحتلال الاماراتي مقابل مبالغ مالية.

_ السيطرة على منابع النفط والغاز في محافظتي شبوة وحضرموت ومنع الاستفادة من الثروة النفطية و المنافذ السيادية كما سيطرت على الموانئ البحرية و البرية والجوية في وقت تعاني فيه البلاد من المجاعة والأوبئة وتزايد أعداد الفقراء والعاطلين عن العمل .

ان ما يحزّ في أنفسنا أن نرى أبناءنا من شباب الجنوب يتمّ رميهم الى المحارق للتخلّص منهم دون أن يكون لهم ناقة أو جمل في معارك خارج حدود مناطق الجنوب ، وفي هذا الصدد طالبنا أبناءنا ولا نزال ندعوهم الى الانسحاب وعدم الذهاب الى تلك المحارق وقد استجاب الكثير منهم لنداءاتنا ونتمنى أن تستمرّ تلك الانسحابات، وعدم التجنّد من أساسه في الجيوش التابعة للاحتلال.

ايها الجنوبيين الاحرار :

ها هي المفاوضات السياسية المرتقبة المزمع انعقادها في استكهولم عاصمة السويد لإنهاء الحرب على وشك ان تبدأ وحتى هذه اللحظة لا يبدو ان القضية الجنوبية العادلة والمشروعة ستكون حاضرة في تلك المفاوضات التي ستجرى بين طرفي الصراع اليمني فيما تعمل قوى الاحتلال على تثبيت دعائم احتلالها للجنوب للمساومة السياسية وكورقة بوجه قوى الشمال من دون ان تأخذ بعين الاعتبار مصير الجنوب حاضره ومستقبله ناهيك عن عدم موافقتهم على اقامة دولة جنوبية مستقلة وفي هذا الصدد نؤكد أننا ومعنا شعبنا الجنوبي الأبي لن نسمح بتمرير المؤامرات المحلية والإقليمية والدولية التي تستهدف النيل من قضيتنا الوطنية العادلة .

ونؤكد هنا بان الايام سوف تثبت صحة قرار الزعيم القائد الرئيس حسن باعوم بان هذه الحرب ظالمة ولا تخدم الشطرين الجنوبي والشمالي وانما لها غايات ومقاصد خليجية صرفة (السعودية والامارات) لم تعد خافية على احد.

وفي الوقت الذي تتجاهل فيه الأمم المتحدة ما يجري من استباحة سافرة لارضنا ومن اعمال قتل وسجن وانتهاك فظيع لحقوق مواطنينا لاسيما في محافظة المهرة وفي عموم الجنوب فإننا نؤكد لشعبنا بصدق العهد والوعد وسنبقى في خضم الثورة وفي طليعة الاحتجاجات والانتفاضات الشعبية في تصعيد ثوري عارم يجتاح قرى ومدن ومحافظات الجنوب قاطبة رفضا للاحتلال السعودي الاماراتي ولطالما بقي هذا الاحتلال الغاشم جاثما فوق ارضنا الجنوبية الطاهرة سوف نستمر في نضالنا الثوري الوطني الجسور حتى تحقيق الاهداف العظيمة لثورتنا الباسلة وفي طليعتها التحرير والاستقلال واستعادة الدولة حرة مستقلة على كامل ترابها الوطني .

الرحمة والمغفرة للشهداء
الشفاء للجرحى
الحرية للأسرى والمعتقلين

وأنها لثورة حتى النصر

صادر عن :

مجلس الحراك الثوري الجنوبي

١٩ نوفمبر ٢٠١٨ م

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com