عين اليمن على جنوب اليمن

مسلحين من أبناء المهرة يمنعون القوات السعودية من استحداث مواقع عسكرية شرق الغيظة

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص
وقفت مجاميع مسلحة من ابناء المهرة ضد تقدم قوات سعودية مدعومة بعناصر من مليشيا المحافظ “راجح باكريت: الى مناطق في مدينة الغيظة”عاصمة المحافظة” والإنتشار فيها لغرض السيطرة وبسط النفوذ.
وقالت مصادر محلية، أن المسلحين، منعوا القوات السعودية، من دخول “الفيدمي”بمنطقة بلحاف شرقي مدينة الغيضة، حيث كانت تسعى لاقتحامها واستحداث مواقع عسكرية جديدة فيها.
وأفادت المصادر، بأن قوات السعودية، مكونة من عدة أطقم عسكرية، وشاحنات كبيرة، محملة  بكميات ضخمة من الأسلحة والعتاد العسكري المتنوع.
ويعد وقوف المسلحيين من ابناء المهرة بعد توسع كبير للقوات السعودية على مناطق كبيرة في  عدة مديريات باللمهرة مستخدمة مليشيا رجح باكريت لتمرير مخططها محاولة اقناع ابناء المهرة بتمرير أنبوبها النفطي الى بحر العرب.

وتصاعدت احتجاجات ابناء المهرة مؤخراً ضد التواجد السعودي في المحافظة خصوصاً بعد استشهاد اثنين من المواطنيين بنيران القوات السعودية في نقطة الأنفاق حيث خرج ابناء المحافظة في احتجاجات جديدة وتصعيد أكبر من سباقه الأمر الذي يؤكد ان المهريين سيستخدمون لغة السلاح ضد القوات السعودية حال عدم مغادرة القوات السعودية ومحاكمة راجح باكريت.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com