عين اليمن على جنوب اليمن

مأرب:قبائل الدماشقة تختطف ضابط سعودي وضباط يمنيين بعد مواجهات دامية بين القبائل وقوات التحالف

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

دارت مواجهات دامية إستمرت بين قبائل الدماشقة وقوات التحالف في محافظة مأرب أسفرت عن قتلى وجرحى واحراق عدد من الأطقم والمدرعات التابعة للتحالف

مصادر قبلية أكدت أن الاشتباكات اندلعت عقب محاولة التحالف فتح طريق الردمية التي قطعت على معسكر تداوين قبل شهرين أثناء خلاف بين التحالف وقبائل الدماشقة على إثر قضية القتل التي طالت أحد أبنائها برصاص التحالف.

وأكدت المصادر ان قوات كبيرة للتحالف تحركت لفتح الطريق عنوة عن قبائل الدماشقة وقمع من يعترضهم حتى وان كلف الأمر الوصول الى مساكن القبائل نتج عن ذلك اشتباكات في نقطة الشجرة والعرقين، مؤكدة المصادر من تمكن القبائل من إحراق 4 أطقم وقتل أكثر من 5 منافقين وأسر قائد نقطة العرقين.

واضافت المصادر ان كمين نفذته قبائل الدماشقة ضد قوات التحالف تمكنو خلاله من اختطاف ضابط سعودي وثلاثة ضباط يمنيين آخرين واقتادوهم الى جهة مجهولة.

وحسب المصادر القبلية ان قيام التحالف بتشكيل قوة مشتركة لقمع قبائل الدماشقة وقيام مجندي التحالف بقصف منازل المواطنيين بالصواريخ والقذائف اثار غضب القبائل وعزمو على المواجهة للحفاظ على كرامتهم.

ونوهت المصادر عن إستنفار القبائل ضد التحالف وقواته ، لافتةً لتضامن قبائل من الجدعان وعبيدة مع قبائل الدماشقة ضد قوات التحالف بالقيام بكمين لمجموعة منهم أدى لمقتل احد قوات التحالف وإصابة آخر عند عودتهم من الفرضة للمشاركة في قتال أبناء عبيدة.

You might also like