عين اليمن على جنوب اليمن

توكل كرمان تهاجم وفد الشرعية المفاوض وتصفهم بعملاء تحالف الغدر

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

هاجمت الناشطة اليمنية المنتمية لحزب الإصلاح”توكل كرمان” وفد الرياض المفاوض في العاصمة السويدية “ستوكهولم”على تقديمهم مقترح بتفتيش الطائرات التي ستغادر وتهبط في مطار صنعاء بالعاصمة عدن.

وعلقت كرمان على المقترح بسخرية حيث اعتبرت ان مطارات عدن والمكلا والريان بيد السعودية والإمارات حيث تركتها الشرعية وقامت بمالبة ادارة مطار صنعاء حيث قالت:“ابدأوا باستلام مطار عدن وحرروه من الاحتلال والهيمنة والوصاية الاماراتية السعودية، وبعدين قدموا مقترح بتفتيش الطائرات التي ستغادر او ستهبط في مطار صنعاء في عدن؟”.

وقالت ساخرة: “لا اغبى من حكومتنا الا مقترحاتها”.. وأردفت: “اطردوا الاحتلال الاماراتي من ميناء عدن ثم طالبوا بالاشراف أو إدارة ميناء الحديدة، هكذا تجري الأمور يا تحالف الغدر وياعملاء تحالف الغدر”.

وأشارت كرمان إلى أن الأمر ينطبق أيضا على المطالبة بإدارة ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين، فيما لم تستطع الحكومة المدعومة من التحالف الإشراف وإدارة مطار عدن الخاضع بشكل كامل لتحكم القوات الإماراتية المتواجدة في المحافظة.

واعتبرت كرمان وفد الرياض لا يتمتع بأدنى حد من الاستقلال أو اتخاذ القرار دون الرجوع إلى من وصفتهم المندوبين الساميين السعودي والاماراتي في اليمن.

وأضافت: “لذلك يسمونهم بوفد الرياض، ويطلقون على الحوار بأنه حوار بين وفد صنعاء ووفد الرياض”، معتبرةً أن هذه التسمية تختصر كل الخيبة التي “جلبها لنا تحالف الغدر وعملاؤه”، الذين قالت أنهم “باتوا عملاء وليس شركاء في اليمن”.

وانطلقت مفاوضات السويد قبل يوميين حيث تم الاتفاق حتى اللحظة على اطلاق سراح الأسرى وتشكيل لجان للتنفيذ .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com