عين اليمن على جنوب اليمن

تظاهرة حاشدة في عدن تنديداً بتجاهل القضية الجنوبية في مشاورات السويد

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

اندلعت تظاهرة كبيرة في شوارع عدن صباح اليوم السبت نظمها الحراك الثوري الجنوبي تنديداً بتجاهل الجنوب والقضية الجنوبية في مفاوضات السويد معتبراً اي حل يخرج به المفاوضيين لا يمكن تطبيقه على ابناء الجنوب المطالبين بانصاف قضيتهم.

وندد المتظاهرين بصوت عالي “لا تحالف بعد اليوم” معتبرينه السبب الرئيسي في تشتيت الجنوبيين والتسبب في تجاهل القضية الجنوبية بكل المفاوضات التي اقيمت بين اطراف الصراع في اليمن.

وحمل المتظاهرين صور الزعيم “حسن باعوم” مردديين في شعاراتهم لا تحالف بعد اليوم قائدنا حسن باعوم.

واعرب المتظاهرين عن استياءهم من الأمم المتحدة التي تجاهلت الجنوبيين ولم تنظر في قضيتهم اعتماداً على تقارير التحالف المرفوعة لديهم معتبرة تعدد المكونات في الجنوب دليل على عدم قدرة الجنوبيين بناء دولتهم حال تم انفصالهم .

ورأى مراقبون ان تشكيل الإمارات مكون المجلس الإنتقالي الجنوبي وتشكيل السعودية مايسمى بحراك ناصر النوبة وجماعته هدفه التآمر على توحد الجنوبيين وبالفعل حصل ذلك وتعددت الأصوات الجنوبية التي افشلت امكانية استعادة الدولة.

وانطلقت مفاوضات السويد أمس الأول دون اشراك اي طرف جنوبي حيث يتركز التفاوض على تشكيل دولة اليمن بينما تواصل الإمارات والسعودية تقديم ابناء الجنوب قرابيين لإعادة شرعية هادي وحزب الإصلاح.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com