عين اليمن على جنوب اليمن

حصري..الإمارات تشكل حزام أمني في البيضاء بعناصر من تنظيمي القاعدة وداعش

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

كشفت مصادر مطلعة عن تشكيل الإمارات لواء عسكري من القاعدة وداعش في الحد يافع بالبيضاء تحت مسمى الحزام الأمني في خطوة وصفها مراقبون بالخطيرة كون هذه القوات  تضاهي الحزام الأمني في عدن والمحافظات الجنوبية.

وحسب المصادر المطلعة على التجهيزات الكاملة لتشكيل اللواء وضمه الى محور البيضاء لخوض القتال ضد الحوثيين أكدت المصادر التشكيل جاء باتفاق بين قادة اماراتيين وقادة تنظيمي داعش والقاعدة المنتشرين في محافظة البيضاء.

وأضحت المصادر ان من بين المنتسبيين لهذا لواء جنود من محافظة ابين التحقو بتنظيم القاعدة عندما كان مسيطراً على زنجبار وجعار حيث توجهوا صوب البيضاء عقب الحملات الأمنية التي لاحقة التنظيم في أبين العام الماضي.

ووصف مراقبون هذه الخطوة بالخطيرة على قوات الحزام الأمني في عدن والمحافظات الجنوبية حيث رأو في ذلك خطوة اتخذتها الإمارات لضرب قوات الحزام واتاحة الفرصة  للمجتمع باتهاب قوات الحزاب بالارهاب حيث سيتم ملاحقتهم وانهاء هذه القوة التي كانت الإمارات تزعم بأنها تحمي الجنوب.

ويرى المراقبيين ايضا انه لا يستبعد ان تكون هناك عناصر ارهابية تعتدمت الإمارات دسها بين قوات الحزام الأمني في عدن والمحافظات الجنوبية كون تلك القوات لها اعمال تخريبية عدة كالاعتداء على النساء وادارة سجون سرية والتهجم على منازل وقتل بعض القيادات كالقيادي المقرب من ابو العباس حيث تم مهاجمته الى مقره في عدن وقتله ولذلك اصبحت قوات الحزام مهددة وتتهم بادارة الارهاب في المحافظات الجنوبية

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com