عين اليمن على جنوب اليمن

موظفو وموظفات مكتب الضرائب في عدن يواصلون افتراش الارض مطالبين بمرتباتهم

المشهد الجنوبي الأول ــ عدن

يواصل عدد كبير من موظفي وموظفات مكتب الضرائب في  والفروع التابعة للمكتب اضرابهم للاسبوع الرابع مطالبين انصافهم برفع مرتباتهم والتسويات والعلاوات اسوة بالمرافق الاخرى .

تقول ام محمد :  هذا الاسبوع الرابع على التوالي ونحن مضربين عن العمل حيث طالبنا بانصافنا بالرواتب والتسويات والعلاوات وتثبيت المتقاعدين والتامين الصحي ومطالب عديده..لكن المؤسف حتى اليوم لم يصغة لمطالبنا احد .

وتحدث عاملون ان هناك رواتب قديمه وعلاوات وحوافز لم تصرف بعد ..كما ان الزيادات تمت بنسبة75% لكثير من المرافق التي تتبع المالية فيما لم يستلم موظف الضرائب .

وطالب الموظفون محافظ عدن حسم هذا الامر والتدخل فلا يليق ان تقوم مؤسسة او مرفق باضراب للاسبوع الرابع تطالب فيه بحقوق ومطالب محددة ولم تقدم المحافظه لهم حلا لانهاء الاضراب واعادة الاستقرار الى مرافهم واعمالهم . وقالوا : نحن مكتب ايرادي نورد للدولة مبالغ طائلة من كبار المكلفين والتجار والمقاولين وبنفس الوقت نتعرض للجحود والتهميش والمماطلة فهذا ليس عدلا ولا يحقق الاستقرار النفسي للعاملين ويضر بسير العمل في مكتب الضرائب.

ويوضح احد العاملين:  نحن قد تقدمنا بمطالبنا للاخ الدكتور احمد عبيد  رئيس الوزراء السابق وظلت قضيتنا معلقه واعمالنا معطله ونحن اليوم نناشد دولة الاخ رئيس الوزراء الحالي الدكتور معين عبدالملك سعيد والاخ وزير الماليه والمحافظ بسرعة التدخل ووضع حلول لمطالبنا وانصافنا اسوة بالبنك والتامينات وكل المرافق التي تتبع للماليه..

الجدير بالذكر ان العاملين للاسبوع الرابع مفترشين الارض وقاعات المكتب يمارسون اضرابا سلميا ولم يقوموا باي اعمال فوضوية او شغب في انتظار حلول منصفة لكثير من الكوادر والمحاسبين والجامعيين والجامعيات وكافة العاملين الذين ظلوا سنوات طويلة يعملون باخلاص في مكتب الضرائب في عدن..

عدن تايم / علي عمر الهيج

You might also like