عين اليمن على جنوب اليمن

قيادات عسكرية رفيعة بينها رئيس هيئة الأركان ضحية هجوم جوي حوثي على قاعدة العند

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

اغارت طائرة حوثية مسيرة على قيادات عسكرية بارزة في جيش الرئيس هادي خلال حضورهم تدشين العام التدريبي في قاعدة العند الجوية اسفرت عن سقوط العشرات منهم جرحى بينهم رئيس هيئة الأركان ونائبة وقائد المنطقة الرابعة ورئيس جهاز الإستخبارات .

وحسب شاهد عيان فإن الطائرة المسيرة شوهدت اثناء تحليقها على المعسكر ظناً من الحضور انها طائرة مصورة هدفها تصوير الحفل ولم يتم اعتراضها لكنها سرعان سقطت على المنصة حيث تتواجد القيادات وحراستها وعشرات الجنود مسفرة عن مجزرة كبيرة في صفوف القيادات.

واصيب في الانفجار اصابات بالغة نائب رئيس هيئة الاركان العامة الزنداني ورئيس جهاز الاستخبارات محمد صالح طماح والقائد العسكري البارز جواس  بالاضافة الى رئيس هيئة الاركان العامة”عبدالله النخعي” و محافظ لحج اللواء احمد التركي واعلامي المنطقة العسكرية الرابعة محمد النقيب.  حيث قامت طواقم طبية بنقل الجرحى الى مستشفيات بعدن .

من جانبه اعترف الحوثيين باستهداف قاعدة العند بطائرة مسيرة نوع قاصف1

وترك القصف الجوي للقيادات العسكرية في صفوف الرئيس هادي تساؤلات عدة عن سبب عدم اعتراضها من قبل التحالف وعدم اخذ الاحتياطات اللازمة حيث اشار مراقبون ان العملية مدبرة وهدفها التخلص من هذه القيادات التي اصبحت عبئاً على الوطن.

 

You might also like