عين اليمن على جنوب اليمن

معلومات صادمة عن حادثة العند..مسدسات كاتمات الصوت ساندت الطائرة الحوثية المهاجمة

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات خاصة

كشفت مصادر مطلعة عن تفاصيل صادمة لما حدث بعد استهداف طائرة حوثية بدون طيار لقاعدة “العند” الجوية جنوب اليمن، اليوم الخميس، خلال عرض عسكري حضره عدد كبير من أبرز القادة العسكريين.

وأوضح مصدر مطلع في قاعدة العند الجوية جنوب اليمن، انه تم اكتشاف بعض الإصابات كانت برصاص مسدس كاتم الصوت، مشيرة إلى وقوف عناصر تدعمها دول التحالف وراء هذا الاستهداف الذي غرضه التخلص من قيادات بارزة في شرعية هادي اعلاوة الى غموض يكتنف السبب في عدم تصدي الباتريوت ورادارات قاعدة العند الجوية لهذه الطائرة

وذكر أن إصابات العديد من الجرحى تشير إلى أن هناك من استخدم مسدس كاتم الصوت، مضيقاً أن من بين هذه الإصابات إصابة اللواء محمد صالح طماح قائد الاستخبارات العسكرية الذي تعد إصابته هي الأخطر وحالته حرجة.

وتساءل المصدر عن “كيفية حدوث مثل هذه الإصابات ؟؟ وكيف خرجت الدماء وهم تحت مظلة المنصة التي لم تخدش ؟؟”.

فيما أكد شهود عيان أن الطائرة الحوثية انفجرت على بُعد كبير من مكان منصة الإحتفال الذي كان يحضره القيادات العسكرية وهو ما أظهره فيديو تم تداوله للحظة انفجار الطائرة.

وأشار المصدر إلى أن الفيديو يوضح أن الطائرة انفجرت في الجو قبل وصولها وأن الإصابات كانت طفيفة جراء حطام الطائرة الذي تناثر فوق المكان؛ بينما أخطر الإصابات كانت من نصيب قيادات عسكرية كبيرة مثل اللواء محمد صالح طماح قائد الاستخبارات العسكرية.

وقال المصدر المطلع أن “الإصابات واضحة على أنها بمسدس كاتم صوت وليست من حطام الطائرة، الأمر الذي يؤكد أن هناك طابور خامس يقف خلف الحادث برمته، وأنه كان يريد اغتيال قيادات كبيرة على ذمة الطائرة”.

من جانبه علق سياسين وناشطينجنوبيين عن سبب عدم تفعيل الدفاعات الجوية لإعتراض الطائرة حيث علق الناشط جابر محمد قائبلاً: بحكم تجربتي في القوات الجوية والعمل العسكري والعملياتي أشك بأن ماحدث اليوم في قاعدة العند خلفة مؤامرة كل قيادات وزارة الدفاع الجنوبيين دون غيرهم في المنصة بدون أي تنسيق عملياتي بين الأجهزة وإعداد العرض العسكري كيف لطائرة تقترب وتهاجم بدون أي اعتراض.

بينما نشر المحرر السياسي لموقع شبوة برس في خبر مطول يتساءل عن عدم استهداف قيادات الشرعية في مارب وتعز حيث نشر الموقع التحليل بعنوان”لكل جنوبي مع الشرعية دمك حلال … لماذا لا تستهدف صواريخ الحوثي وطائراتهم علي محسن الأحمر والمقدشي”

ولا تزال ملابسات حادث انفجار العند غامض بعد اكتشاف إصابات أصيبت برصاص وليس بشظايا الطائرة المسيرة التابعة للحوثيين فقط

You might also like