عين اليمن على جنوب اليمن

انفجار خزان آخر من مصافي عدن وسط فشل فريق الإطفاء المدني في إحتواء الحريق الأول

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

توسعت رقعة الحريق في شركة مصافي عدن وصولاً الى الخزان الثاني للمصفاة جراء فشل فرق الإطفاء المدني في السيطرة عليه .

وقالت مصادر قريبة من مكان الحريق ان انفجار كبير هز المصفاة قبل قليل واشتعلت نيران أخرى في الخزان الثاني بعد الانفجار بدقائق معدودة حيث تسبب الانفجار في سقوط عدد كبير من عمال المصافي جرحى يقدرر عددهم بعشرة عمال .

وحسب المصادر فان فرق الاطفاء المدني تحاول منذ منتصف امس الجمعة اخماد الحريق الا انها لم تستطع القيام بذلك ولم تقم الأجهزة الأمنية التي تدعمها الامارات بمساندتهم وسط صمت لمسؤولي الشرعية عن الكارثة التي تهدد الآلاف من ابناء المحافظة.

ونقلت المصادر ان الحريق يزداد بين اللحظة والأخرى وان فريق الاطفاء المدني فقدو امل السيطرة مشيره  ان اسباب الإنفجار تعود الى فشل عملية تبريد الخزانات المجاورة وأدى ذلك الى ارتفاع الضغط لينتج عنها حريق اخر بالخزان المجاور .

وتوجه اتهامات مباشره لمسؤولين في الشركة بالضلوع خلف هذا الحريق حيث اعاد عضو الانتقالي الجنوبي جمال بن عطاف الحريق بأنه مفتعل حيث قال: اتوقع انه بفعل فاعل بعدما فضحتهم رقابة المنحة السعودية ويريدون التستر على جريمة الاختلاس”.

وقال الصحفي مكرم العزب في مقال له ايضاً: اليوم نتفاجأ بحريق يلتهمها دون أي حماية أو وقاية أمنية ,بحادث أغلب الظن أنه مدبر لاخفاء جرائم الفساد والنهب التي طالت هذه المؤسسة ,خصوصا بأن هناك توجه من حكومة الدكتور معين بالتحقيق بكل قضايا الفساد التي لحقت بهذه المؤسسة ,وها هو الرد يصل الجميع بأن المتنفذون لن يبقوا لها أثرا ,وسيذهبون بها إلى الجحيم قبل أن تطالهم يد العدالة .

ويتخوف المجتمع عامة من انتقال الحريق الى بقية خزانات المصفاة وهو أمر محتمل حدوثه سيما وان محاولات السيطرة عليه باءت بالفشل ولم يعد الأمل متواجد لدى الفريق المدني بالسيطرة على الحريق

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com