عين اليمن على جنوب اليمن

عملية نصب حكومية تستهدف حسابات المواطنيين في كاك بنك بالعاصمة عدن

المشهد الجنوبي الأول ــ عدن

تواصلاً لأعمال النهب التي تطال البنوك والمصارف اليمنية القابعة تحت تحكم الشرعية شهدت العاصمة عدن عملية نهب جديدة تعرض لها فرع كاك بنك من قبل مسؤولين بارزين مقربين الرئيس هادي.

وسطى الحارس الشخصي لرئيس اللجنة الإقتصادية على حسابات المودعين في البنك بعد تمكنه بطريقة سرية .

ووفقا لمصدر رفيع في البنك المركزي بمدينة عدن فقد اكد صحة الأخبار التي تداولتها المواقع الاخبارية يوم أمس بأن المدعو حاشد الهمداني الحارس الشخصي لحافظ معياد رئيس اللجنة الاقتصادية بعدن قد تمكن من السيطرة على حسابات المودعين في كاك بنك (فرع عدن) لدي البنك المركزي بعدن.
وقال المصدر أن هذه السيطرة تمت بإجراءات فنية دقيقة واحترافية ، وأن هذه العملية تمت بعلم محمد زمام محافظ البنك المركزي عدن الذي كما قال المصدر أنه تعرض لضغوط كبيرة لتمرير هذا الأمر .

وأضاف المصدر أن هذا التصرف يقوض الثقة في الجهاز المصرفي والبنك المركزي بشكل خاص ، وسيلقي بضلاله على العمل المصرفي والسياسة النقدية ، وتوقع المصدر أن كثير من المودعين قد يسحبوا اموالهم من البنوك طالما وهناك فرص لنافذين للاستيلاء عليها وعدم وجود الضمانات الكافية لفاعلية رقابة البنك المركزي .

وقال المصدر أن معياد وزمام باتا من يتحكمان في المسار الاقتصادي ، جدير بالذكر أن معياد له باع طويل في العمل المصرفي ورائد من رواد الفساد وخبير الصفقات المشبوهة .

وتعكس العملية مدى الفساد المتجذر في كل المقربين من هادي وشرعيته وان الفساد لا يمكنه انهاءه من اوساطهم الا بابعادهم عن السلطة نهائياً حيث شكل هادي اللجنة الاقتصادية لمعالحة الاختلالات في البنك المركزي لكن تحولت هذه المهمة الى نهب لأموال المواطنيين من البنوك الأخرى

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com