عين اليمن على جنوب اليمن

إدارة مصفاة عدن تتخذ قرارات بفصل ثلاثة اعضاء من اللجنة العمالية المضربين عن العمل

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

اتخذت إدارة مصفاة عدن قرارات تعسفية تقضي بفصل ثلاثة من اعضاء اللجنة العمالية المضربين عن العمل والمطالببين بحقوقهم وتشغيل المصفاة

وكشفت مصادر مقربة من إدارة مصفاة عدن بان قرارات بالفصل اتخذت بحق  ثلاثة من اعضاء اللجنة العمالية وهم : غسان جواد ، نجدي سالم ،رياض عبدالقوي كما أوقفت احدى عشر آخرين و تم إعطاء إجازة إجبارية لآخر،

وجاء ذلك إثر قيامهم بإضراب للمطالبة بحقوقهم وتشغيل المصفاة  وحل قضايا الضمان العالقة منذ عام 2011 والتي أدت إلى الزيادة الأخيرة المحسوبة من آخر مربوط للدرجة الوظيفية بحساب 2008 كما ذكر المضربون.

و أكدت المصادر أن إدارة المصفاة تقمع أي تحركات سلمية أو أي مطالب إحتجاجية عادلة بشكل تعسفي و غير مبرر، وهذا ينطبق على جميع سياساتها منذ عام 2015م .

ولقيت هذه القرارات سخط واسع لدى المجتمع والناشطيين والاعلاميين الجنوبيين حيث ذكر الصحفي صالح ناجي بصفحته على الفيس بوك أن القرارات الاخيرة من قبل هوامير الفساد في مصافي عدن لن تمر مرور الكرام.

وتعتبر مثل هذه القرارات تعسفية كونها اقصت المستهدفين دون وجه حق حيث يطالب العمال بمطالب مشروعة لكن سوء الادارة وفشلها جعلتها تتخذ هذه القرارات التي استنكرها الجميع.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com