عين اليمن على جنوب اليمن

الإمارات تمنح الجنسية ل85 شخصية اجتماعية من سقطرى والمهرة والهدف مفضوح!

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات خاصة

كشفت مصادر مطلعة عن توجه اماراتي لتجنيس 85 شخصية من ابناء سقطرى والمهرة في محاولات لتعزيز العلاقة بين المحافظتين ودولة الامارات الساعية لتحقيق مطامع مكشوفة في هذه المحافظات.

وحسب المصادر المطلعة فان الامارات اختارت 15 شخصية اجتماعية من ابناء سقطرى و70 شخصية من قبيلة آل عفرار في المهرة لتجنيسهم وجعلهم بداية انطلاقة لتوسيع مشروعها الاستعماري في هذه المحافظتين.

وتأتي هذه المحاولة الاماراتية لتجنيس أبناء المهرة وسقطرى، وتحديدا من آل عفرار؛ وذلك في محاولة منها لاستقطاب عدد من أفراد الأسرة، للوقوف في وجه الشيخ عبد الله بن عيسى بن عفرار، رئيس المجلس الأعلى لأبناء المهرة وسقطرى، والذي يعد أحد أبرز المشائخ والوجاهات الرافضين للتواجد السعودي والاماراتي في محافظة المهرة.

وكانت الإمارات قد استدعت العشرات من أبناء سقطرى بينهم المحافظ رمزي محروس، لحضور افتتاح كأس أمم أسيا التي تستضيفها في العاصمة أبو ظبي، خلال يناير الجاري، في الوقت الذي رفضت فيه السماح لحضور وزير الشباب والرياضة نايف البكري، أو وكلاء الوزارة، رغم مشاركة المنتخب اليمني في تلك التصفيات.

ورغم انكشاف مخطط الإمارات في سقطرى سابقاً ووقوف رئيس الحكومة “احمد عبيد بن دغر” آنذاك ضد هذا المشروع وافشاله الا انها تواصل مساعيها للانقضاض على المحافظة الثمينة والسيطرة عليها.

 

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com