عين اليمن على جنوب اليمن

تظاهرة عارمة في لودر تندد بمحاسبة الفاسدين في المرافق الحكومية

المشهد الجنوبي الأول ــ أبين

تظاهر المئات من ابناء لودر امس الخميس ضد الفساد المستشري في أروقة المرافق الحكومية والمؤسسات العسكرية والأمنية وتردي الخدمات داعيين لمحاسبة المسؤلين الفاسدين .

وطاف التظاهرة التي دعت إليها القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمديرية لودر  شوارع مدينة لودر حاملين فيها أعلام الجنوب واللافتات التي تندد  باستفحال الفساد في المرافق الحكومية والمؤسسات العسكرية ومردين الشعارات الغاضبة على تردي الخدمات والمطالبة بتصحيح ومعالجة الكثير من القضايا ومنها الكهرباء والمياه وطفح المجاري وتكدس أكوام القمامة والإغاثة وإيقاف الإجراءات التعسفية التي يقوم بها قائد اللواء 115 مشاه والمتعلقة بالخصميات الكبيرة والغير قانونية التي تطال مرتبات الجنود  والتي تصل إلى نصف راتب الجندي.

 – وعقب عودة المظاهرة إلى ساحة الحرية أقيم مهرجان خطابي ألقيت في عدد من الكلمات البداية مع رئيس القيادة المحلية ابوشلال القغعي الذي قال : ونحن نقف اليوم في هذه الساحة… لانقف عبثا. .ولانقف هدرا… ولانقف تشويها لاي شخص أو لأي مرفق ، فنحن نقف اليوم هنا تضامنا مع كل المستفيدون والمنتدبون اليها.. نقف هنا وتقولها بصوت عالي .. لا للفساد. .لا للمفسدين.

وأضاف مخاطبا المتظاهرين : نقف اليوم لنقول: أن دماء أبنائنا الزكية التي سقطت لم تسقط كي تتحول تلك المرافق إلى ملكيات خاصة يديرها أشخاص يعبثون فيها كيفما شاؤوا ، فهذه ليست أهداف وقيم الذين سقطوا من أجلها ، وليست من قيم وأهداف الثورات بأن يضحي بأبنائنا وفلذات اكبادنا ويأتي المفسدون لكي يحيلوا تلك المرافق إلى ملكيات خاصة وكأنها زرائب أغنام يبيعون منها مايشاؤون ، ويذبحون منها مايشاؤون.

وأكد  ابوشلال القغعي في سياق كلمته قائلا :  نحن نعلن وقوقنا  التام كمجاس انتقالي إلى جانب أبنائنا ومواطنينا ضد الفساد والمفسدين في أي موقع كان حجمه ومحتواه… ونقول نحن على استعداد تام بأن نذهب معكم وأمامكم وخلفكم إلى نهاية الطريق.

وقال : من الأفضل أن لا نصل إلى مرحلة لاتحمد عقباها ، لكن عندما تصل درجة الفساد إلى رائحة كريهة تزكم الانوف ، عندها ما يستدعي أن نقول لا وألف لا.. وعلى أمل أن يسمع صوتنا ومطالبنا لمن هم مسؤولين على هؤلاء الفاسدين.

واختتم ابوشلال كلمته بالشكر للمتظاهرين على حضورهم .. طالبا منهم الحضور يوم الخميس القادم للاستمرار في مظاهراتهم حتى يتم معالجة كل القضايا  واقتلاع الفاسدين..

– كما ألقيت كلمتان من قبل عضوي انتقالي المحافظة علي صالح الجعدني و مصطفى الكازمي أجمعا فيها على ضرورة استمرار الاحتجاجات والمظاهرات كتعبير عن الغضب ضد استفحال الفساد في أروقة الموافق الحكومية والمؤسسات العسكرية والأمنية .. ومنددين  بفضيحة الفساد والسرقة لمستحقات ومنتسبي اللواء 115 مشاه من قبل قيادة اللواء.. مؤكدين انه بالأمس تم التظاهر ضد المحتل لأرض الجنوب واليوم يتم التظاهر ضد الفساد والمفسدين حتى يتم انتشال المديرية من وضعها المزري التي تعاني منه من انعدام للمياه والكهرباء  وتكدس أكوام القمامة وطفح المجاري.

You might also like