عين اليمن على جنوب اليمن

مستشار هادي يكشف عن مخطط لتقسيم الجنوب

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

كشف مستشار الرئيس عبدربه منصور هادي، ياسين مكاوي، اليوم الإثنين، عن وجود خطة لتقسيم الجنوب إلى كونتونات سياسية وأخرى جغرافية ومناطقية.

وقال مكاوي في مقال إن الجنوب بحسب التوقعات ورؤية بعض الخبراء الأوروبين سيتقسم إلى مسارات متعددة التقسيم والتي يمكن أن تقسم الجنوب إلى كونتونات سياسية جغرافية مناطقية قبلية وقروية بمشيخات وامارات وسلطنات بثوب جدي

ولفت مكاوي إلى أن حضرموت في الحد الأدنى ستقسم إلى الساحل والوادي والصحراء في أحسن الأحوال إذا لم تتجه الأمور خارج سيطرة المخرج القاصر إلى انعاش طموحات الجماعة الارهابية المسلحة أو أي جماعة طامحة بالسلطة متمنطقة بقوة السلاح.

وأضاف أن شبوة جاهزة إلى استدعاء مظالم الماضي حاضرة فالواحدي يتحضر والعولقي يستعيد وبني هلال يتزحزح والاشراف تتمحور مع العلم انها مناطق الثروة والمساحة فما بالكم بالمناطق محدودة الدخل فامرهم سيكون مجهول المصير.

واشار إلى أن عدن تشهد تدرجاً متصاعداً في رفض مايجري فيها من قتل وفوضى وبلطجة وتبييض أموال ونهب للأراضي وفيد ومخدرات ومظاهر مسلحة متعددة لغياب المؤسسة الواحدة، وفي ذات الوقت برزت قوى عسكرية وأمنية مناطقية بلون واحد قادمة من خارجها تفيدت كل ما فيها وأسهمت في حماية الفاسدين المتنفذين وسماسرتهم المتمترسين بقرويتهم.

وأشار إلى أن السبب يعود إلى العقلية التي لا ترى إلا ذاتها المتربعة فوق الجماجم والأشلاء لذلك ننصح الخروج من دوامة الإرهاب الفكري بكل أدواته حتى يتحقق لجنوبنا وعموده الفقري عدن مكانها الطبيعي كمدينة للسلام كما عهدناها دائماً وولدنا وتربينا فيها ونعمنا بخيرها وجميل أهلها.

You might also like