عين اليمن على جنوب اليمن

الجبواني فاسد بدرجة وزير في حكومة هادي “وثائق”

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات خاصة

بعد ايام قليلة من فضيحة محافظ البنك المركزي واتهامه باختلاس ملاين الدولارات كشفت وثائق مسربة عن فساد مالي مشهود يمارسه وزير النقل في الحكومة الشرعية صالح الجبواني ، بحجج وتبريرات غير منطقية .

واظهرت الوثائق التي مطالبة مؤسسة موانئ البحر العربي بصرف5آلاف دولار شهريا لمكتبه وبأثر رجعي منذ العام 2018م ، وكذلك صرف 10ملايين ريال نفقات زيارته لمحافظتي حضرموت والمهرة .

وفي الوثائق ايضا يوجه الجبواني هيئة النقل بصرف نحو تسعة ملايين ريال بدل سفر”درجة أولى” لمؤتمر في العاصمة العمانية مسقط لم يسافر له الا هو ومستشاره صالح عبدالله الوالي ومدير مكتبه حسن أحمد العطاس.

وعلق المحلل السياسي الجنوبي هاني مسهور، على الوثائق التي كشفت جانبا بسيطا من فساد وزير النقل صالح الجبواني،بالقول : “الوثائق الاولى لسلسلة طويلة من فساد وزراء الحكومة الشرعية العابثة بالمال العام وهي ما تؤكد تجاوزت وزير النقل (عميل قطر) صالح الجبواني”.

وأضاف: “اليمن تحت الفصل السابع أي تحت الوصاية الأممية ومن باب الوصاية مراقبة المال العام المهدر عنوةً وبلا حسيب أو رقيب”.
واختتم: “لا يدافع عن الفاسد إلا فاسد”.

وطالب ناشطون بمحاسبة الجبواني وكل الفاسدين في الحكومة الشرعية التي تعبث بمئات الملايين فيما ملايين المواطنين يعجزون عن توفير متطلبات حياتهم اليومية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com