عين اليمن على جنوب اليمن

الإنتقالي يخون المهرة ويسهل للسعودية أعمال السيطرة والنفوذ

المشهد الجنوبي الأول ــ المهرة

أثار إعلان المجلس الإنتقالي الجنوبي عن فتح باب التسجيل للإلتحاق بمليشيات السعودية وراجح باكريت في محافظة المهرة سخط واسع لدى المجتمع الجنوبي الرافض للأعمال العدائية التي تمارسها تلك المليشيا ضد ابناء محافظة المهرة.

واعتبر مراقبون جنوبيون هذا الإعلان يأتي كإعتراف واضح من المجلس الإنتقالي بدعم الأعمال التخريبية في محافظات الجنوب حيث تعد مليشيا راجح باكريت خارجه عن السلطة وهدفها اثارة القلق واستهداف ابناء المحافظة ومساندة الإنتقالي لها يعد مشاركة في استهداف أمن واستقرار المحافظة.

ويضيف المراقبين ان هذا الإعلان كشف عمالة المجلس الإنتقالي لدول اقليمية اهمها السعودية والإمارات وخدمتها في بسط نفوذها في محافظات الجنوب وان تجاوزه لإحتجاجات أبناء المهرة الرافض للتواجد السعودي طلاحه في مربع الخيانة والتآمر على الجنوب.

وكان مصدر أمني قد كشف أمس الثلاثاء عن تورط القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك في زرع خلايا إرهابية بمحافظة المهرة تنفذ أعمال تخريبية وإرهابية تخدم السعودية والإمارات.

وشهدت محافطة المهرة خلال الأشهر الماضية توسع غير عادي للقوات السعودية، تسبب في إشعال انتفاضة شعبية ضد التواجد العسكري السعودي. ومنذُ إنطلاق عاصفة الحزم في العام 2015 توجد تنافس سعودي إماراتي محموم للسيطرة على محافظة المهرة عبر العديد من الوسائل الرخيصة الهادفه لزعزعة الأمن والإستقرار هناك.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com