عين اليمن على جنوب اليمن

باكريت يعاقب ابناء مديرية حوف الرافضين لإنشاء معسكر سعودي بحرمان أبناءهم من التعليم

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

أحدث بيان صادر عن مكتب التربية والتعليم في مديرية حوف يهدد بإيقاف العمليية التعليمية في المديرية وحرمان ابناء المواطنيين المناهضين للتواجد السعودي الإماراتي من التعليم موجة سخط عارمة لدى اهالي المنطقة والمجتمع الجنوبي بشكل عام.

واصدر مدير مكتب التربية والتعليم في مديرية حوف “محسن باكريت” المقرب من محافظ المحافظة الخاضع للأوامر السعودية بيان تعسفي اليوم الأثنين وصف خلاله أهالي المنطقة المناهضين للقوات السعودية بالمليشيا وهدد بايقاف العملية التعليمية حال مواصلتهم  في الانتشار المسلح.

مواطني مديرية حوف اضطرو للخروج في وجه المليشيا المسلحة التي اقتحمت المديرية السبت الماضي وسيطرت على معسكر خفر السواحل بغرض تحويله إلى معسكر سعودي الامر الذي جعل مكتب التربية الذي يخضع لسلطة المحافظة المنبطحة للسعودية يقوم بتهديدهم بإيقاف العملية التعليمية وتعليق الدراسة عقابا على مواقفهم الرافضة لمخطط سعودة المنطقة.

وشهدت المهرة خلال الأيام القليلة الماضية انتشار لمليشيات مسلحة مختلفة يعود ولاءها للسعودية والإمارات هدفها السيطرة على المحافظة المستقرة لأبعاد عدة أهمها مصالح اقتصادية للسعودية والإمارات وأخرى تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار وغرس الإرهاب فيها كما حدث للمحافظات الجنوبية الأخرى كعدن وحضرموت.

يأتي ذلك وسط رفض المجتمع المهري لأي تواجد أجنبي في اراضيهم وخروج ابناء المحافظة في اعتصامات مسلحة من شأنها ايصال رسالة للعالم برفض اي تدخل في شؤون المحافظة والمناشدة بالوقوف معهم وابعاد الخطر السعودي الإماراتي عنهم

You might also like