عين اليمن على جنوب اليمن

عدن: الإعلان عن إحباط ثاني عملية تهريب قات من مطار عدن

المشهد الجنوبي الأول/ عدن

أعلنت السلطات الأمنية في مطار عدن عن أحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من القات على متن رحلة متجهة إلى مطار الملكة عليا بالأردن.

وقال مصدر أمني في المطار، بإنه تم «ضبط رجل وامرأة، حاولوا تهريب شنطة ممتلئة بالقات على متن رحلة لطيران اليمنية، كانت متجهة إلى العاصمة الأردنية عمان»، مشيراً إلى أنه تم إحالتهما إلى التحقيق.

وأكد المصدر أن استمرار محاولات تهريب القات ستضر بسمعة المطار وسترفع من حدة التوجسات الأمنية على اليمنيين في جميع مطارات دول العالم، وهم الذين يعانون من إجراءات تفتيش قاسية في المطارات قبل السماح لهم بدخول مدنها أو إعادتهم من حيث أتوا.

وهذه تعد ثاني محاولة لتهريب القات يعلن أمن مطار عدن إحباطها خلال أسبوعين. وكانت المحاولة الأولى عند توقيف مسافر قادم من صنعاء حاول وضع القات في تنار حديد، «موفى» كان ضمن أمتعتة.

وقام المسافر بتغليف الموفى، بطريقة محكمة، ووضع القات بين المعدن والجص وإخفائه بلواص السفر، لكن بعد مروره أمام الأجهزة الحساسة تم اكتشاف ما بداخله، وإيقافه، ومنعه من السفر. وتعد معظم الدول العربية القات مادة مخدرة، يعاقب من يضبط بحوزته أي كمية منها بالإعدام أو السجن، لعدة سنوات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com