عين اليمن على جنوب اليمن

مشايخ وأبناء عرماء يستأنفون اعتصامهم لإنهاء فساد الخدمات النفطية بشبوة

المشهد الجنوبي الأول/ شبوة

أعلنت أمس مصادر قبلية في منطقة عرماء النفطية بمحافظة شبوة عن اعتزامها استئناف اعتصام مشايخ وأهالي المنطقة خلال الأيام القليلة القادمة احتجاجا على حرمانهم من العمل في حقول النفط الواقعة في منطقتهم والتلاعب في مقاولات خدمات النقل النفطي.

وأفادت المصادر أن مشايخ وأهالي منطقة العقلة بمديرية عرماء بشبوة سيستأنفون الاعتصام أمام شركة النفط العاملة في المنطقة للمطالبة بإنهاء ما وصفوه بـ “فساد رسمي من قبل السلطة المحلية في المحافظة يطال مقاولات الخدمات النفطية وأعمال نقل النفط الخام من حقول الإنتاج وحتى مواقع التخزين، والتي تذهب إلى جهات نافذة من خارج المحافظة بينما تحرم شركات نقل النفط المملوكة لأبناء شبوة من المناقصات التي رست عليهم”.

وأوضحت المصادر القبلية أن “أبناء المناطق النفطية في محافظة شبوة يواجهون حملة شرسة لإقصائهم من مقاولات نقل النفط التي رست مناقصتها عليهم وفقا للأنظمة المعمول بها لدى الشركة الأجنبية العاملة بحقل العقلة”.

ووجه منظمو اعتصام مشايخ وأبناء عرماء نداء عاجل إلى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، ولقيادة التحالف العربي، للتدخل وانهاء الفساد والعبث بقطاع الخدمات النفطية بمنطقة العقلة ومحاسبة الجهات الرسمية في السلطة المحلية للمحافظة التي تقف خلفها، حد قولهم.

يذكر أن أهالي العقلة سبق وأن نظموا اعتصاما سلميا للمطالبة بتمكينهم من حقهم في تنفيذ مقاولات الخدمات النفطية وتعرضوا للقمع وحرق عدد كبير من قاطراتهم على يد قوات تتبع السلطة الرسمية للمحافظة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com