عين اليمن على جنوب اليمن

الآلاف من ابناء عدن يتظاهرون في شوارع المعلا مطالبين بتسليم قتلة الشهيد”رأفت دمبع” للعداله..فيديو

المشهد الجنوبي الأول ــ عدن

شهدت شوارع مدينة المعلا عصر اليوم الأحد تظاهرة حاشدة ضد قتلة الشهيد “رأفت دمبع” وتنصلهم عن العدالة بحكم السلطات الحاكمة لمدينة عدن التي تحولت بفعل جرائمهم الى مدينة للإرهاب والمجرمين.

وخرج الآلاف من المواطنيين في تظاهرة حاشدة تلبية لدعوة أسرة الشهيد رأفت بالتعاون معهم في للمطالبة بتسليم قتلة رأفت الذي هاجمته قوات مكافحة الإرهاب الى منزله واطلقت عليه النار ادى الى مقتله.

وطالب المحتجين بسرعة تقديم المجرمين الى العدالة ومحاكمة يسران المقطري الذي يعد المسؤول الأول عن الجريمة كونه مسؤول هذه القوات التي افتعلت الجريمة.

وكان المقطري قد توعد بتسليم القتلة للعدالة الا انه تنصل عن وعوده واكتفى بتقديم شخص واحد فقط بينما القتلة هم مجموعة من قوات مكافحة الإرهاب

طالب المحامي احمد فيصل الأبي بمحاسبة قائد جهاز مكافحة الإرهاب في عدن العقيد يسران المقطري بسبب ما اسماه تحرك قواته خلافاً للقانون .

وقال المحامي أحمد الأبي في تصريح له، إنه يسقط أمر القبض إذا لم يتم تنفيذه خلال ثلاثة أشهر من تاريخ صدوره وفقا للمادة 74 من قانون الإجراءات الجزائية .

وأضاف الأبي بالقول :”فلذلك لا يحق لقوات مكافحة الإرهاب النزول إلى منزل الشهيد رأفت دمبع ابتداء، ويتعين محاسبة قائد مكافحة الإرهاب يسران المقطري بسبب تحرك قواته خلافا للقانون ، وعلى لجنة التحقيق استدعائه أمامها و التحقيق معه بشأن ذلك”.

وأكد :”أن عدم تسليم جميع أفراد القوة التي نزلت إلى منزل الشهيد رأفت دمبع عقب ارتكابهم لجريمتهم البشعة “مباشرة” يعد جريمة بحد ذاتها يعاقب عليها قانون الجرائم و العقوبات و يجب محاسبة يسران المقطري عليها”.

واختتم المحامي أحمد فيصل الأبي تصريحه بالقول :”أما جريمة قتل الشهيد رأفت دمبع فسنتاول جوانبها القانونية بعد تسليم الجناة والتحقيق معهم”.

ومثل استجابة الالاف لدعوة التظاهرة هذه انعكاسا واضحا لحجم تنامي الغضب الشعبي في عدن ضد الميليشيات المسلحة .

 

You might also like