عين اليمن على جنوب اليمن

المهرة: القوات السعودية تعتقل طياريين يمنيين وتزج بهم في سجن سري لها بمطار الغيظة

المشهد الجنوبي الأول ــ المهرة

 

كشفت مصادر مطلعة في محافظة المهرة عن اختطاف القوات السعودية المتواجدة في مطار الغيظة طياريين يمنيين وزجت بهم الى سجن تديره في المطار ذاته.

المصادر اكدت ان الطياريين تم اختطافهم الجمعة الماضية وعددهم ثلاثة طياريين تابعيين للمنطقة العسكرية الأولى  في محافظة المهرة، واقتادتهم إلى سجن تابع للتحالف في المطار”.

القوات السعودية يعود إلى “أن الثلاثة الطيارين لبوا نداء الواجب والاستغاثة من قبل أبناء المهرة عندما تقاعست القوات السعودية عن مساعدة المواطنيين أثناء تعرض معظم مناطق المحافظة لاعصار لبان الأخير”.

وأوضح أن “الطيارين وهم برتبة عميد ونقيب، وملازم أول، وهم من محافظة أبين ولحج ويافع،، كان لهم الفضل في انقاذ مئات الأسر المهرية التي علقت بفعل الإعصار وهدمت منازلها حيث حلقوا بمروحية عسكرية يمنية من المنطقة الأولى وبادروا لمساعدة اخوانهم وأبناء محافظتهم”.

مؤكدة المصادر أن “القوات السعودية في مطار الغيظة استدعت الطيارين الثلاثة لتكريمهم جراء ماقاموا به خلال اعصار لبان، وعند وصولهم أعطت أوامرها باحتجازهم بشكل مهين”.

وأشار المصدر إلى أن الطيارين “ما يزالون محتجزين حتى اللحظة في سجن التحالف بمطار الغيظة”، الذي حولته القوات السعوديه الى ثكنة عسكرية لقواتها.

وففي ذات السياق دعت لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة، امس الأحد القوات السعودية إلى سحب قواتها من منطقه عينه القريبة من عاصمة المحافظة الغيظة.

وقال مصدر محلي  إن اللجنة طالبت القوات السعودية برفع الاستحداثات العسكرية من المنطقة الساحلية. وبحسب المصدر حذرت اللجنة ميليشيات السعودية من الإضرار بمصالح الصيادين في منطقة عينه وغيرها من مناطق المحافظة الساحلية.

يأتي ذلك في ظل مواصلة القوات السعودية تعزيز تواجدها والانتشار في محاظة المهرة دون اكتراث لمطالب ابناء المحافظة المنديين باخراج هذه القوات وترك المحافظة لأهلها

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com