عين اليمن على جنوب اليمن

المهرة..بأوامر سعودية المحافظ باكريت يوجه باعتقال شباب رافضين للتواجد السعودي في المحافظة

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

وجه محافظ محافظة المهرة الموالي للسعودية “راجح باكريت” بملاحقة الرافضين للتواجد السعودي في المحافظة والقبض عليهم بحجة زعزعتهم للأمن والإستقرار حسب.

واجتمع المحافظ راجح باكريت اليوم الأربعاء بالقيادات العسكرية والأمنية بمحافظة المهرة وبحضور قائد القوات السعودية لمناقشة منع ابناء المهرة شاحنات سعودية تحمل معدات عسكرية لإستحداث مواقه في منطقة عينه الساحلية.

وقال باكريت خلال الإجتماع : إننا حريصون كل الحرص على حفظ أمن واستقرار المحافظة، ونأسف إن يتم انتهاج هذا الأسلوب المشين والدخيل على المجتمع المهري، واستحداث كمين للقوات الأمنية.

وخرج الإجتماع بضرورة ملاحقة الشباب الذين منعو الشاحنات السعودية في حات من المرور تجاه الساحل  بمنطقة عينه لإنشاء استحداثات عسكرية جديدة بعد طرد الصياديين منها .

واعتبر ابناء المهرة حديث باكريت في الإجتماع وتوجيهه بملاحقة المناهضين للتواجد السعودي تصعيد ينوي من خلاله ادخال المحافظة في فوضى عارمة خصوصاً وان كرامة المهريين التي ينوي باكريت والقوات السعودية انتهاكها لا يمكن السكوت عنها.

وأكدت قبائل المهرة  في بيان لها اصدرته امس الثلاثاء رفضها نشر جنود سعوديين او مليشيات تتبعهم في اي منطقة في المحافظة.

واعتبرت القبائل ذلك تعدي وتحدي واضح لإرادة أبناء محافظة المهرة وفرض أجندة السعودية بالقوة. مؤكدة أنه في حال عدم الالتزام لهذا النداء لن تظل قبائل محافظة المهرة مكتوفة الأيادي.

وبخصوص الاعتداء الذي حصل في شحن ذكر البيان انه اتفق اليوم على إيقاف التصعيد وخروج الشاحنات السعودية غدا الأربعاء بمرافقة الأمن والجيش التابعة لمؤسسات الدولة الشرعية إلى خارج المحافظة.

كما اتفق الطرفان بحضور الوكيل المساعد بمحافظة المهرة، حسين علي المسعدي، ومحسن مشخفي بلحاف مدير عام مديرية حات، وبحضور كبار وعقلاء محافظة المهرة، على  انسحاب القبائل مع انسحاب المليشيات في نفس الوقت من الموقع الذي تتمركز فيه.

وحمل القبائل، راجح باكريت كل ما حدث كونه نقض الاتفاق السابق مع مدير عام مديرية حات وعزز بمليشيات تتبعه قامت باطلاق النار على ابناء القبائل دون اي مبرر، وفقا للبيان.

وطالب ابناء محافظة المهرة الرئيس هادي بإقالة راجح باكريت وطرد المليشيات من المحافظة ، وعدم السماح للسعودية بالتوسع في محافظة المهرة

You might also like