عين اليمن على جنوب اليمن

قائد عسكري: محافظ الجوف يعمل لصالح الحوثيين

المشهد الجنوبي الأول ــ الجوف

 

اتهم قائد عسكري رفيع في قوات الحكومة ، محافظ محافظة الجوف، القيادي في حزب الإصلاح أمين العكيمي، بعقد اتفاق مع جماعة الحوثيين ، ما أدى إلى تعثر وتأخر الحسم العسكري لقوات الشرعية في مواجهتها ضد الحوثيين .

وقال الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية السادسة ، العقيد عبدالله الأشرف في تغريدتين له على “تويتر” يوم الأربعاء: “ليس غريباً أن نخوض حرباً طاحنة لا هوادة فيها في أرضنا ومناطقنا مع الحوثيين خلال الثلاث، السنوات لأننا نريد التحرير، ولكن الغريب أن يعقد محافظ الجوف اتفاقية مع الحوثيين”.

وأشار إلى أن منطقة المحافظ العكيمي آمنة للطرفين وعندما يتقدم الجيش الوطني التابع للحكومة الشرعية من منطقته يطعنون منها بالكمائن والألغام، حد تعبيره.

وكشف العقيد الأشرف عن أن الحوثيين لا يفجرون منازل قادة جيش “الشرعية” والسلطة المحلية في محافظة الجوف، وقال: “ليس غريباً أن يفجر الحوثيون بيوتنا وبيوت خصومهم في المتون ومزوية ولكن الغريب أن يأتي الحوثيون على بيوت رأس الجيش والسلطة بالجوف ويتبرّكون بها؟!”، داعياً إلى تفسير وشرح مايجري بعيداً عن الأحلام، حد قوله.

وكشف الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية السادسة، عن فساد كبير في المنطقة، وقال: “في محافظة الجوف، محاور وكتائب وجيوش وألوية، ولكن في الكشوف فقط. يستلم القائد التموين والإمداد والدعم اللوجستي والاعتمادات والمرتبات، وعند الواجب وتنفيذ المهام لا تجد إلا البسطاء والمطحونين”..

واختتم العقيد الأشرف منشوراته وتغريداته بالقول: “عندما ينحرف المسار يضيق الأفق لدى المسؤول، ويتقزم طموحه، وتصبح عينه على عائدات التحسين لا على التحرير، ويقتنع عقيم الفكر بفواتير الدخل اليومي، وينسى الواجب المقدس واستعادة الوطن الكبير الذي يتداعى عليه الأكلة والطامعون”.

You might also like