عين اليمن على جنوب اليمن

الصراع على المال يتسبب في اشتباكات عنيفة بين قيادات عسكرية بالضالع

المشهد الجنوبي الأول ــ الضالع

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قيادات عسكرية رفيعة المستوى في وزارة الدفاع بمنطقة قعطبة بالضالع جراء خلاف نشب بين  لجنة من وزارة واللواء عبدالكريم الصيادي الذي بدوره رفض تسليم المعسكر بعد صدور قرار اقالته.

وقال مصدر محلي  ان لجنة رئاسية شكلتها وزارة الدفاع قدمت إلى محافظة الضالع لإجراء عملية التسليم والاستلام لقيادة للواء 30 مدرع بمدينة قعطبة بين قائد اللواء الجديد,العميد،هادي العولقي, الذي حضر بمعية اللجنة والقائد السابق للواءالعميد عبدالكريم الصيادي, لكن سرعان ما تحولت هذه العملية إلى اشتباكات عنيفة تسببت باصابة عدة جنود وتضرر عدداً من القواطر التي كانت متواجدة لحظة اندلاع الاشتباكات

وقال مصدر مقرب من العميد الصيادي أنه قام ببناء المعسكر على حسابه، وأن الحكومة والتحالف لم يقدم له شيئا وعليه ديون وخسائر، في اللواء والجبهة ويطالب بتسليمها أولاً قبل تسليمه لقيادته اللواء.

فيما قال مصدر آخر مقرب من العميد العولقي ان الصيادي ابدى استعداده لقائد المنطقة الرابعة ولجنة وساطة للتسليم قيادة اللواء, لكنه تراجع اليوم.

وكان قرار جمهوري قد صدر قبيل أيام قضى بإقالة قائد اللواء 30 مدرع العميد د.عبدالكريم الصيادي وتعيين العميد، هادي العولقي خلفا له.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com