عين اليمن على جنوب اليمن

الأحمر يرفض تسليم مرتبات الجنود والضباط الجنوبيين المنتسبين للواء 21 ميكا ببيحان

المشهد الجنوبي الأول ــ بيحان

قالت مصادر عسكرية، أن قيادة اللواء (21 ميكا) الواقع في مديرية بيحان بمحافظة شبوة صادرت الراتبين اللذين تم صرفهما خلال الأيام الماضية على كثير من أفراد وضباط اللواء المنتمين إلى المحافظات الجنوبية تحت ذرائع واهية.

وأكدت المصادر ان قيادة اللواء والخاضعة للمنطقة العسكرية الثالثة (مأرب) حرمت الأفراد والضباط الجنوبيين من مرتب شهري مايو ويونيو من العام 2018م.

وأوضحت المصادر بأن قيادة اللواء تذرعت في مصادرة الراتبين بذريعة الغياب، مؤكداً أن كل من تم حرمانهم من مرتباتهم كانوا متواجدين في هذين الشهرين ومعظم أشهر العام الماضية، قبل أن يضطروا لمغادرة اللواء للبحث عن مصادر أخرى لإعالة أسرهم نتيجة لتوفقها لثمانية أشهر.

وأضاف مستغرباً: «اللافت في هذا أن من تم حرمانهم هم من أبناء المحافظات الجنوبية فقط، في الوقت الذي تحصل فيه أبناء المحافظات الشمالية والذين يشكلون الغالبية في اللواء من استلام مرتباتهم كاملة هم وأبناؤهم الذين تم ترقيتهم برتب عسكرية ولم يتموا بعد مرحلة تعليمهم الأساسي، أو يكن لهم أي حضور في اللواء، وطالبت المصادر من رئيس الجمهورية بإيقاف الممارسات الحزبية في المعسكر ضد الأفراد والضباط المنتمين للمحافظات الجنوبية، وإيقاف العبث في الترقيات لأبناء القيادة والضباط في اللواء».

ويمارس اللواء، والمحسوب على حزب الإصلاح، ممارسات استفزازية في ضد أبناء الجنوب، كان آخرها دفع قوات إلى عتق عاصمة المحافظة في مسعى لنقل عملياته من بيحان إليها، وهو ما قوبل بتعزيزات وطلائع من قوات النخبة الشبوانية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com