عين اليمن على جنوب اليمن

ناطق التحالف يعترف بجريمة مدنية ارتكبتها طائراتهم في كتاف بصعدة

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

اعترفت قيادة دول التحالف اليوم الأربعاء باستهداف مدنيين بغارات جوية في مديرية كتاف بمحافظة صعدة اسفرت عن مقتل وجرح عدد من المدنيين.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات التحالف ان الغارات الجوية التي شنها طيران التحالف على هدف في مديرية كتاف أحيلت لتقيم الحوادث كونها استهدفت هدف مدني.

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي: “إن قيادة القوات المشتركة للتحالف قامت بإحالة إحدى نتائج عمليات الاستهداف بمنطقة العمليات للفريق المشترك لتقييم الحوادث للنظر باحتمالية وجود حادث عرضي”.

وقالت صحيفة العين الاماراتية ان العقيد المالكي أوضح بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف استكملت مراجعة إجراءات ما بعد العمل للعمليات المنفذة ليوم الثلاثاء الموافق (26 مارس 2019م)، وبناءً على ما تم الكشف عنه بالمراجعة الشاملة والتدقيق العملياتي وكذلك ما تم إيضاحه من المنفذين باحتمالية وقوع أضرار جانبية في العملية.

وكان الحوثيين قد اعلنو امس الثلاثاء عن استهداف طائرات التحالف  بوابة المستشفى الريفي بسوق كتاف ما ادى الى استشهاد وجرح 7 مواطنين فيما تضرر المستشفى بشكل كبير ودمرت محطة بنزين.

وليست هذه العملية هي وحدها اعترف بها التحالف فقد اعترف بعشرات العمليات التي استهدفت مدنيين وانتهت دون تحقيق في سبب الاستهداف من بينها استهداف حافلة طلاب اطفال ضحيان التي استنكرها المجتمع الدولي اجمع

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com