عين اليمن على جنوب اليمن

اعتقال العشرات من شباب الجنوب والزج بهم في سجون سعودية بظهران الجنوب

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات خاصة

كشفت مصادر في المقاومة الجنوبية عن تعرض العشرات من الشباب الجنوبي في الحدود السعودية للإعتقال والإهانة والزج بهم الى سجون سعودية في ظهران الجنوب محملة قيادات جنوبية لها صله بتجنيد الشباب الجنوبي مسؤولية كل مايحدث لهم في حدود المملكة.

وقالت المصادر ان القوات السعودية تعتقل مئات المجندين الجدد الذين تم استقاطبهم من محافظات لحج وعدن وشبوة خلال الاشهر الاولى للقتال في محافظة الجوف ، الا ان القوات السعودية ادخلتهم من منفذ الوديعة ونقلتهم إلى ظهران الجنوب وطلبت منهم القتال دفاعاً عن حدودها الجنوبية ، وهو ما قوبل برفض بعض المجندين كونهم ليسوا مدربين ولم يبلغوا من قبل قيادتهم انهم سيقاتلون مع القوات السعودية في جبهات نجران وظهران الجنوب .

وقالت المصادر، ان الضباط السعوديين اسائو للمجندين وتعاملوا معهم بدونية واحتقار ، وقالو لهم انتم وقادتكم ورئيسكم ملك للملكة وتحت اردتها وتم جلبكم بفلوسنا ، وعليكم ان تنفذو دون نقاش ، والا سيتم سجنكم حتى تتعفنون في السجون باعتباركم الآن برفضكم القتال تقفون مع الحوثيين وليس مع التحالف .

وتم اعتقال المئات والزج بهم في سجون ظهران الجنوب ونجران منذ اشهر ، ولم يسمح لهم الاتصال باحد بل يعتقد المصدر ان الكثير منهم تعرض للتعذيب من قبل قوات سعودية .

وفي حادثة سابقة تعرضت كتيبة كاملة من شباب الجنوب للسجن أكثر من 6 اشهر في جيزان جراء عدم قبولهم القتال على حدود السعودية بعد خداع القيادات السعودية لهم وهمهم اثناء التجنيد بمكافحة الإرهاب في محافظات الجنوب حيث جاء نقلهم الى جيزان بهدف اخذ دوره لمكافحة الإرهاب وليس لقتال الحوثيين على حدود المملكة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com