عين اليمن على جنوب اليمن

قيادات في الشرعية تحتجز 40 جندي جنوبي في جبهات الحدود وتمنعهم من العودة لزيارة ذويهم

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات خاصه

كشفت مصادر عسكرية، عن قيام قيادات عسكرية موالية لحزب الإصلاح بإحتجاز 40 مجنداً ينتمون لمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع وحضرموت  منخرطين في لواء الكواسر، على الرغم من حصولهم على إذن زيارة مسبق.

وقالت المصادر،  أن القيادات العسكرية التابعة للشرعية في المعسكر ترفض السماح للمجندين بمغادرة المعسكر وقامت بإحتجازهم في ثكناتهم .. مشيرة إلى أن مغادرة المجندين هي لزيارة ذويهم كغيرهم من منتسبي الألوية العسكرية المشاركة في عمليات الحدود.

وبحسب المصادر فإن لواء الكواسر هو لواء حديث يتمركز في منطقة الحد الجنوبي بالسعودية، ويشارك في قتال الحوثيين دفاعاً عن الأراضي السعودية .

وأشارت المصادر إلى أن قيادة المعسكر التابعة للشرعية والتي يعتقد موالاتها لحزب الإصلاح بررت إحتجاز المجندين بمخاوفها من عدم عودتهم .. معربة عن إعتقادها بإن هذه القيادات تخشى فقدان الدعم الذي تتلقاه من التحالف العربي في حال إمتنع المجندون عن العودة بعد إنتهاء إجازاتهم.

وأكدت مصادر مقربة من أهالي المجندين هذه الأنباء .. مناشدين باسم أهالي المجندين قيادة الشرعية بالتدخل لإطلاق سراح هؤلاء الجنود الذين حصلوا على إجازات قانونية لكن تعنت هذه القيادات وسعيها وراء المصالح الشخصية.

وفي وقت سابق امتنع جنود جنوبيين عن المشاركة في القتال بجبهات الحد الجنوبي لكن قوبلو بالاهانة من قبل قيادات الشرعية التي تتاجر بدماءهم وقيادات سعوديةتحاول ارغامهم على القتال.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com