عين اليمن على جنوب اليمن

السعودية تقحم المهرة بحرب اليمن وتزج بالمئات من ابناءها الى جبهة حرض

المشهد الجنوبي الأول ــ المهرة

كشفت مصادر مطلعة في محافظة المهرة عن بدء مسؤولين سعوديين في المحافظة باستخدام شباب مسالمين من ابنااء المحافظة في القتال بعد اخذهم دورات طائفية في المركز السلفي الذي يديره المدعو يوسف الحجوري في المحافظة والتي انشأته السعودية قبل عام.

وقالت المصادر ان السعودية زجت بالمئات من الشباب  للمشاركة في جبهات القتال بالمحافظات الشمالية كدفعة اولى حيث يتم التحضير والتجهيز لدفعات أخرى .

وقالت مصادر محلية في مدينة الغيظة أن المئات من شباب المهرة اللذين دربتهم القوات السعودية خلال الأشهر الأولى تم نقلهم قبل أسبوعين للمشاركة في دورة عسكرية تجري في جيزان السعودية ، ولكن أسر أولئك الشباب المخدوعين تفاجئت بخبر الدفع بابنائها في المعارك الطاحنة التي تدور بين قوات هادي والحوثيين في مديرية حرض في محافظة حجة .

وقالت المصادر ان أبناء المهرة اجبرتهم القوات السعودية على المشاركة في الجبهات بالقوة ، واعتبرت ماحدث للمئات من أبناء المهرة من قبل القوات السعودية التي استدرجتهم للداخل السعودي ومن ثم دفعت بهم للقتال في حرض الشمالية ياتي في إطار خطة الرياض الخفية التي تهدف إلى تصفية أبناء المهرة وزجهم في معارك خارج المهرة ، تكشف محاولة السعودية افراغ المهرة من ابنائها لكي تكمل السيطرة على المحافظة دون اي مواجهة من ابنائها .

You might also like