عين اليمن على جنوب اليمن

السفير السعودي لدى اليمن يكشف خبث نظامه وينفي وجود القضية الجنوبية

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات خاصه

افصح السفير السعودي لدى اليمن “محمد آل جابر” عن موقف السعودية من القضية الجنوبية التي ضحى ابناء الجنوب بالالاف من اجلها نافياً ان يكون للجنوب قضية وان مؤتمر الحواار الوطني بصنعاء قد بت فيها معلناً بكل شفافية تنكره لدماء الجنوبيين الذين يعتبرهم كمرتزقة قاضاهم براتب ضئيل شهريا من اجل الدفاع عن السعودية وشرعية هادي

وكشف احد القيادات الجنوبية الذين التقوا آل جابر في سيئون ان السفير ال جابر تحدث معه ومع العديد ممن كانوا محيطين به للسلام عليه. ان الاوضاع في عدن ستشهد تغيراً وعن القضية الجنوبية افصح آل جابر للحاضرين انه لا يوجد شيء اسمه قضية جنوبية فقد تم حلها في مؤتمر الحوار الوطني.
المصدر اضاف للمركز العربي للأنباء ان الحاضرين من الجنوبيين بينهم المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه قال انهم اصيبوا بصدمة واستغراب من موقف السفير السعودي الذي أظهر موقفه للعلن ربما متأثراً بشعوره بأنه حقق انتصار بعقد مجلس النواب ليعلن عن موقفه الذي ظل يخفيه منذ سنوات .
وافاد المصدر ان السفير تحدث عن الوضع بعدن وقال امور خطيرة تحفظ المصدر عن ذكرها.
المصدر ذاته قال ان تصرفات السفير السعودية بعثت القلق في نفسه حيث علم من مصدر آخر مقرب من السفير ال جابر . ان هناك  خطة يتم فيها تهيئة الوضع للتحريض على المجلس الانتقالي الجنوبي اعلامياً والتحريض ضد رموز الامن حتى يتسنى تدخل السعودية وتكلف سفيرها ال جابر لوضع حلول حفاظاً على امن واستقرار عدن .
وحذر المصدر الشعبي الجنوبي وقياداته وفي مقدمتهم المجلس الانتقالي الجنوبي من تحركات خطيرة وخطط يديرها السفير محمد ال جابر يعمل من خلال ادوات واعلاميين ورجال استخبارات تابعين له بالاعتماد على التحريض بعدن ضد قيادات الانتقالي والامن والحزام والنخب الامنية ولا يستبعد ان يلجأ لاستخدام عناصر ارهابية .
وقال المصدر ان السفير السعودي يراهن على اسقاط المجلس الانتقالي الجنوبي وفرض واقع جديد من خلال الفتنة بين الجنوبيين في عدن واشعال صراعات اعلامية عبر مطابخ اعلامية يمولها السفير.
المصدر: المركز العربي للأنباء
You might also like