عين اليمن على جنوب اليمن

حركة أحرار عدن: خرجنا ضد الإرهاب والعمالة وكيف نقبل بذلك لأنفسنا؟

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

شهدت العاصمة عدن في الفترة الأخيرة تحركات مناهضة للتواجد السعودي الإماراتي في المدينة باساليب متنوعة اهمها كتابة العبارات المناوأة للتواجد الإماراتي على الجدران والخروج بتظاهرات واحتجاجات ضد الشرعية و التحالف دفع بها الأزمات من جهة والآثار المترتبة على الإنفلات الأمني”العمليات الإرهابية, الإغتصابات , الإختطافات , ملشنة الأجهزة الأمنية” من جهة أخرى.

تلك التحركات المناهضة للتحالف وعلى راسه السعودية والإمارات كشفت عن وجود غضب شعبي واسع على التحالف والشرعية في محافظات الجنوب القابعة تحت سيطرتهم وسط قهر وظلم يتعرض له المواطن المغلوب على أمره.

ويتخلل هذه التحركات حركات شعبية ووطنية تعمل على تنظيم التظاهرات والاحتجاجات الشعبية اهمها “حركة أحرار عدن” وجراء تزايد حالات القمع التي تمارسها قوات الحزام الأمني وقوات الشرعية تحاول هذه الحركات عدم الكشف عن منتسبيها والقائمين عليها خوفاً من السجون السرية التي تشهدها عدن ومحافظات الجنوب.

وبعد جهد كبير بذله المشهد الجنوبي الأول بحثاُ عن منتسبين لحركة أحرار عدن لمقابلتهم والتعرف عليهم وكشفهم للمجتمع حتى يتسنى له معرفتهم تمكن الموقع من الوصول الى المسؤول الإعلامي للحركة” سالم الحسني” وأجرى معه الحوار التالي:

سالم الحسني: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

س/ ما هي حركة أحرار عدن؟

حركة تسعى للحفاظ على مدينة عدن وتبني قضاياها وقضايا أبناءها ومواجهة التواجد السعودي الإماراتي بكل الوسائل والطرق المكفولة في الشريعة الإسلامية والمواثيق والقوانين الدولية.

س/ من هم أحرار عدن؟

خليط من أبناء عدن وشبابها الأحرار الرافضين للوضع الذي وصلت إليه مدينة عدن والما يتعرض إليه أبناء عدن رجال ونساء (شيوخ وشباب وأطفال) من تهميش وإقصاء وإهمال واضطهاد وسجن وإخفاء واغتيالات واغتصابات و… إلخ.

س/ من هو سالم الحسني؟

سالم الحسني مواطن مسلم ــ عربي من أبناء عدن ناضل من أجل عدن والجنوب وضحى وعانى في سبيل أمنها واستقلالها وحريتها وتم مكافئته بسجنه وتعرض لأشد أنواع التعذيب وأفظعها.

س/ هل أنتم حركة منظمة؟

لسنا كذلك ولكن تجمعنا القضية وبيننا نوع من التنسيق غير المنظم نتيجة الأوضاع الأمنية التي نعيشها ولكن في إطار التنظيم والترتيب.

س/ إذاً كيف تتحركون وكيف تتواصلون مع جمهوركم؟

كما ذكرت لك سابقاً ما الذي نسعى إليه وأن ما يجمعنا هو القضية فنحن نتحرك ونناضل ونتواجد في كل ردة فعل شعبية مجتمعية كمساندين ورافدين وموجهين تواصلنا عبر الشباب وعبر الصفحة الرسمية للحركة.

س/ ما هي الأعمال التي قمتم بها؟

شاركنا في الاعتصام والاحتجاجات المطالبة بالإفراج عن المساجين والمخفين قسراً وفي قضية مقتل دنبع وفي توعية المجتمع بالمطالبة بحقوقه ولنا الشرف في إظهار موقف أبناء عدن من الاحتلال عبر الكتابات المناهضة والمعبرة عن الموقف في جدران شوارع عدن.

س/ ممن تتلقون الدعم وهل فعلاً تتبعون قطر وتركيا؟

لا نتبع أحد ولا نتلقى الدعم من أحد نحن خرجنا ضد الإرهاب والعمالة وكيف نقبل بذلك لأنفسنا.

س/ فمن أين لكم الدعم؟

نحن نعتمد على أنفسنا وعلى إمكانية شبابنا ورجالنا وكما ذكرت لك لسنا تنظيم كل واحد منا يحمل القضية ويحمل الدافع الذي يجعله يتحرك من تلقاء نفسه بل أن البعض ممن تعرض للظلم والمضايقات.

س/ هل أنتم مع الانتقالي أم مع شرعية هادي؟

نحن مع عدن وأبناء عدن.

س/ ما هي رسالتكم للانتقالي والشرعية؟

نقول لهم لن تحل مشاكلكم ولن تتحقق أمانيكم ومطالب شعبكم بالارتهان للخارج والاعتماد عليه، قوتكم في شعبكم وأبناء بلدكم فكونوا مع قضاياهم وقريبين منهم، عودوا إلى بلدكم وأعيدوا أسركم وأبنوا المنازل والفلل والشقق في أرضكم واستثمروا داخلها فهي أولى وأحق بكل تلك المبالغ التي لو صرفت في بلدكم لحلت الكثير من الإشكاليات.

س. ما هو موقفكم من انعقاد مجلس النواب؟

ما يحصل هو صراع سياسي بين القوى وعلى مصالح ونفوذ وسعيا لخدمة أجندة خارجية ونحن الآن نسعى الي التحرير وطرد المحتل ونيل الاستقلال وتحقيق الأمن والأمان والخدمات للمجتمع.

س/ ما هي رسالتكم لأحرار عدن

رسالتنا لأحرار عدن توكلوا على الله وتحركوا فما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا. كما أدعوهم للتحرك ضد الجرائم التي تُرتكب في عدن والمطالبة بتوفير الخدمات وتحديد مصير عائدات المحافظة من جمارك وضرائب وثروة سمكية وغيرها .

كذلك ندعوهم للتحرك ضد التواجد السعودي الإماراتي في عدن فما حصل بالمهرة ومايحصل بسيئون ومايحصل بالعاصمة عدن كفيلاً لفهم نوايا السعودية والإمارات الحقيقية واتخاذها الشرعية فقط كوسيله للسيطرة على الجنوب والنيل من ابناءه الأحرار.

ملاحظة : سالم الحسني “اسم حركي للمسؤول الاعلامي لحركة احرار عدن”

You might also like