عين اليمن على جنوب اليمن

بعد ان تمكنت من #تعز… جماعة الاخوان المسلمين تتوسع جنوباً

المشهد الجنوبي الأول ــ تعز

بعد تمكن حزب الاصلاح اخوان اليمن من السيطرة على محافظة تعز وطرد كتائب ابي العباس من المدينة القديمة وهو الحزب الذي امضى سنوات وهو يصارع ويحارب كتائب ابي العباس وارتكب ابشع الجرائم بحق ابناء المدينة القديمة وتارك الحوثي وميليشياته تسرح وتمرح وتعبث بالمدينة .

وراى سياسيون  ونشطاء  أن ما حصل في تعز وتهجير السلفيين هو نتيجة غياب الدولة واستخدام أدواتها من قبل مليشيات عسكرية حزبية.

اليوم تسعى جماعة الاخوان المسلمين فرض سيطرتها على الجنوب وذلك من خلال اشهار الائتلاف الجنوبي الذي يحمل الاسم جنوبي ولكنه انشيء بتخطيط اخواني ودعم مالي قطري .

الباحث والكاتب انيس الشرفي قال  ان  انعقاد الائتلاف الجنوبي مجرد أداة للخصوم
واضاف الشرفي ان  تعمد انعقاده في-ذكرى إعلان حرب 1994على الجنوب- دليل كافي على صلة الائتلاف وخلفيته.
وعن تاكيد ان الائتلاف الجنوبي المنشىء حديثا انه اخواني علق الناشط جمال بن عطاف قائلا : هو اولا اختيار 27 ابريل لانعقاده حيث يمثل هذا التاريخ  دلالات كبيرة ورسائل سلبية استفزازية للشعب الجنوبي الذي يرى من هذا التاريخ يوم اعلان الحرب على الجنوب وتدمير دولته عام 1994م من قبل عصابة 7/7 التي معظم الأحزاب والقيادات المشاركة وقتها منضمه في هذا الائتلاف!!
وسخر  الاعلامي الاماراتي خالد الحربي على سعي الاخوان الى انعقاد مؤتمر الائلاف الجنوبي قائلا : المكان المناسب والأقرب لمؤتمر العيسي والبكري هو مأرب أو الدوحة .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com