عين اليمن على جنوب اليمن

الإمارات تنهي تدريب عشرات المجندات السقطريات في أبوظبي

المشهد الجنوبي الأول/ سقطرى

قالت مصادر محلية في جزيرة سقطرى ان دولة الإمارات أنهت تدريب عشرات المجندات من بنات سقطرى وذلك في ظل توطيد سيطرتها على الجزيرة ، وأشارت المصادر إلى ان ابوظبي تسعى لملشنة سقطرى وتحويل ابنائها ذكوراً وانات مجرد ادوات للسيطرة الإماراتية على الجزيرة .

ولفتت المصادر ان تخرج دفعات جديدة من قوات سقطرية في الإمارات يؤكد نية الإمارات في احكام سيطرتها على الجزيرة اليمنية .
واكد المصدر ان تخرج الفتيات السقطريات في الجانب الأمني والجيش والأمن العام تم في أبوظبي وبحضور ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، بالإضافة 10 ضباط من الأمن العام.

وبحسب المصادر فإن ابوظبي تسعى إلى توظيف حوالي 2000 شخص من أبناء سقطرى في الإمارات، وتوطينهم مع عائلاتهم بهدف كسب ولائهم للإمارات وولاء أقاربهم في سقطرى.

ووفقا لمصادر محلية فان الإماران تقوم بتجريف الثروة السمكية لسقطرى و إن أطناناً من الأسماك جرى تصدريها إلى ابوظبي، في الوقت الذي ادخلت أطنانا من المشتقات النفطية والغاز إلى الارخبيل دون اخضاعها للجمارك.

وكانت السلطة المحلية في سقطرى برئاسة المحافظ المعين من قبل هادي قد جددت تأكيدها على رفض أي تشكيلات عسكرية في سقطرى، يجري إنشاؤها بعيداً عن وزارتي الدفاع والداخلية، محذّرة بأن تلك التشكيلات سيكون مصيرها مصير المليشيات المسلحة التي لا تتمتع بأي وجود شرعي.

ويأتي تدريب الفتيات السقطريات وتوظيف الشباب في الإمارات في سياق التصعيد ضد القوات السعودية المتواجدة في الارخبيل التي قدمت بعد نشوب توترا بين حكومة هادي والامارات التي استقدمت قوات ومعدات عسكرية للجزيرة منتصف العام الماضي.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com