عين اليمن على جنوب اليمن

أبناء المهرة يطالبون السلطات السعودية بالإفراج عن الشيخ “بن كده”

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات خاصه

طالب أبناء محافظة المهرة الحكومة السعودية بسرعة الافراج عن المحافظ السابق، ووزير الدولة، الشيخ محمد عبد الله بن كدة المحتجز من قبل الرياض على خلفية رفضة الوجود السعودي العسكري في المهرة .

وكانت السعودية قد منعت الشيخ محمد بن كدة، من السفر والعودة إلى المحافظة، ووضعه تحت الإقامة الجبرية.

وشهدت مدينة الغيظة امس وقفة احتجاجية ذها أبناء محافظة المهرة، استنكرت منع الوزير محمد بن عبد الله كده، من مغادرة السعودية، ووضعه تحت الإقامة الجبرية.

وطالب أبناء المهرة، في الوقفة بسرعة الافراج عن الشيخ بن كده، وعودته إلى بلاده سالما غانما..

وتأتي هذه الوقفة، بعد يومين فقط، من البيان الذي أصدره قبائل محافظة المهرة؛ استنكارا بوضع محافظ المهرة السابق الشيخ محمد عبدالله بن كده، تحت الإقامة الجبرية.

وتوعدت قبائل محافظة المهرة، في بيان صدر عن لقاء موسع عقدته قبائل محافظة المهرة، تلبية لدعوة قبيلة بيت صار في المهرة، بتصعيد الاحتجاجات واتخاذ خطوات متنوعة حتى توقف السعودية اجراءاتها التعسفية ضد بن كده.

وقالت القبائل في بيانها الثاني خلال أقل من 24 ساعة، إن اجتماع أبناء المهرة من كل حدب وصوب يؤكد وقوفهم وقفة رجل واحد مع المناضل والشيخ القدير محمد عبدالله بن كده ضد الاجراء التعسفي السعودي بحقه، والذي قضى بمنعه من مغادرة الأراضي السعودية.

وأضاف البيان أن احتجاز بن كده سابقة خطيرة بحق أحد رموز المهرة ووزيرا من وزراء الحكومة الشرعية، معتبرة أن احتجازه سيصعد من الاحتقان القبلي والشعبي بمحافظة المهرة.

وناشدت القبائل في بيانها رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالتدخل السريع لوقف الاجراءات السعودية بحق بن كده.

وأشار البيان إلى استمرار قبائل وأبناء المهرة بوقفاتهم الاحتجاجية واتخاذ خطوات تراتيبية متنوعة حتى يتم رفع حظر السفر عن الشيخ بن كده.

You might also like