عين اليمن على جنوب اليمن

وزير في حكومة الشرعية: ابناء الشمال دافعوا عن الضالع طيلة 5 سنوات وعلى الجنوبيين تقديم الإعتذار لهم

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

دعا وزير الدولة في حكومة الشرعية”صلاح الصيادي” ابناء الجنوب لفعتذار من أبناء الشمال جراء مااسماه بالتضحية التي قدموها خلال الخمس سنوات الماضية دفاعً عن ابناء الجنوب في الضالع حسب قوله.

وقال الصيادي في منشور على صفحته على الفيسبوك ان ابناء المناطق الوسطى “اب وتعز ..” ضحوا بانفسهم خلال هذه السنوات من أجل استقرار الضالع وعدم تقدم الحوثيين اليها نافياً ان يكونو مساندين للحوثي خلال تقدمه الأخير في الضالع والسيطرة على اجزاء واسعة منها.

وأكد الصيادي ذلك بقوله:   اقولها للجميع بحق العيش المشترك والاهداف الجمعيه والنوايا الصادقة والعدو الواحد … اعتذروا من المناطق الوسطى الذين قدموا على مدار خمس سنوات اكثر من ٥٠٠ شهيد وأكثر من ٣٠٠٠ جريح وهم يدافعون عن مناطقهم كـ خط امامي للدفاع عن الضالع .. اربع سنوات وهذه الخامسه لم نشعر بالحرب وننام ونصحوا بحياة اعتيادية نأكل ونشرب ونخزن و( نحش ) عليهم وأحياناً نمنع جرحاهم من المرور من نقطة ( سناح ) باعتبارهم دحابشه وشماليون ..

واضاف: حان الوقت ان نتحلى بالشجاعه وان نعتذر من ( المناطق الوسطى ) جيشا وأمنا ومقاومة وقبائل المحاذية ونقتدي بالساسة الدهاه عنتر ومصلح وشائع والشنفره ومثيني .. ليس عيباً ان نخطاء .. العيب و ( الكارثه ) هو الاستمرار بالاخطاء الذي ستكون عواقبه وخيمة ع الجميع ..

واختتم بقوله :اعتذروا من المناطق الوسطى .. اعتذروا ممن خونتم وشهرتم بهم وحرضتم عليهم إعلامياً .. بعدها اذهبوا ناموا في بيوتكم يا أبناء الضالع ودعوا الامر لابناء العود ومريس وقعطبه والحشاء والله على ما اقول شهيد ……!!

ولقيت دعوة االوزير الصيادي غضب واسع لدى الجنوبيين الذين بدورهم يتهمون ابناء هذه المناطق بالتحالف مع الحوثيين والتقدم نحو الضالع للسيطرة عليها.

You might also like