عين اليمن على جنوب اليمن

أحرار عدن تجبر بن دغر بالتفكير في تقديم إستقالته من رئاسة الحكومة

المشهد الجنوبي الأول/خاص

تداعت الإخفاقات والفشل الذي حققته حكومة بن دغر بعد عودتها الى عدن الى وصول أحمد عبيد بن دغر الى السعي وراء تقديم إستقالته من رئاسة حكومته لعبدربه منصور هادي .
وقد وصل الحال باحمد عبيد بن دغر بعد الضغوط التي تمارس عليه مع حكومته من قبل المواطنين الجنوبين بقيامهم بمظاهرات وإحتجاجات مستمرة تندد حكومته بتوفير إحتياجاتهم الأساسية وعلى رأسها الكهرباء التي وعدت الحكومة بتوفيرها خلال أيام بعد وصولها عدن الى التفكير بتقديم إستقالته كحل جذري لعدم قدرته مع حكومته بفعل مايجب أن يفعلوه للجنوب وأهله من توفير الخدمات وتلبية مطالبهم رغم الدعم السخي الذي تتلقاه الحكومه من قبل دول التحالف وعودة بعض مصادر الدولة للإنتاج كعودة ضخ النفط من بعض المصادر بعدن وحضرموت وشبوة.
حيث قالت صحيفة “العربي الجديد” ان الحكومة التي يرأسها أحمد عبيد بن دغر، تتعرض ضغوطاً شديدة مع بقائها في عدن من دون إمكانات مادية، ما دفع بن دغر للتفكير بالاستقالة.
ويتعرض بن دغر وعدد من وزراء حكومته المتواجدين في عدن، لضغوط كبيرة بغياب الإمكانات التي تمكّنهم من تفعيل دور الدولة وأجهزتها حسب زعمهم ، وعلى خلفية التباينات مع الأجهزة والسلطات المحلية في المدينة.
وكشف مصدر قريب من حكومة لـ”العربي الجديد” أن بقاء بن دغر في عدن لم يغيّر من واقع الأمر شيئاً، بل إنه يجد صعوبة في التحرك حتى داخل مدينة عدن، مع حالة من عدم الانسجام مع السلطات المحلية المسيطرة على المدينة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com