عين اليمن على جنوب اليمن

نجدي من المقاومة الى عامل نظافة وجثته تنقل على سيارة قمامة الى مثواه الأخير..#الوفاء_لنجدي

المشهد الجنوبي الأول ـ خاص

تسببت واقعة دفن جثمان عامل نظافة بعدن بصدمة شعبية كبيرة للالاف من الناس عقب نقل جثمانه بشاحنة نقل القمامة الأمر الذي اثار غضب المجتمع والناشطين واطلقوا هشتاق  محملين الشرعية وقيادة المقاومة الجنوبية التي يدعي هاني بن بريك قيادتها ويتفاخر بها مسؤولية المهزلة التي تعرضت لها جثة نجدي.

وتوفي العامل نجدي حسن امس الاول بينما كان يقوم بتنظيف احد الشوارع وفي مهمة عمل رسمية.

وبينما كان من المتوقع ان تقيم السلطات جنازة تليق بعامل النظافة المسكين فوجئت اسرته بالمسؤولين في صندوق النظافة يقومون بنقل جثمانه بسيارة القمامة.

واحدثت الواقعة صدمة مجتمعية حيث ارتفعت الاصوات مطالبة بمحاسبة من قام بهذا الفعل وعدم احترام العامل الذي قضى عمره في خدمة المجتمع وتوفته المنية اثناء محافظته على شارع المدينة.

وقال بعض الناشطين ان نجدي كان جندياً فيالمقاومة الجنبية واجبره الوقت للعيش بين القمامة حتى يتسنى له توفير لقمة العيش لأهله من جانب ويخدم بلده من جانب آخر .

وأكد نائب رئيس المجلس الإنتقالي “هاني بن بريك ” ان نجدي من افراد المقاومة الجنوبية الا ان المجلس وقيادة المقاومة والسلطة المحلية خذلو وطنيته ونقلوا جنازته في سيارة القمامة حيث قال بن بريك في تغريده له: إنا لله وإنا إليه راجعون توفي أخونا نجدي حسن وهو يؤدي عمله في نظافة الشوارع بعد يوم صعب وشاق في العمل ليغمى عليه وهو على رأس العمل ويسعف ولكن فاضت روحه لباريها، الأخ نجدي من أبطال المقاومة وجرح في الحرب ويعمل بالأجر اليومي وخلف ثلاثة من الأولاد وأفتح باب التبرع لأسرته الكريمة

وقال عبدالله الحميري‏ في تغريده له على موقع التواصل الإجتماعي تويتر: مات نجدي حسن وهو يقوم بعمله الانساني الميداني وفي يوم العيد وتم نقله إلى مثواه الأخير في سيارة نقل القمامة ومحافظ عدن والسلطة المحلية لم تكلف نفسها حتى بتوفير سيارة اسعاف لنقل جثمان العامل نجدي ماتت الإنسانية وماتت معها أخلاق بعض البشر ، رحمك الله واسكنك فسيح جناته
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com