عين اليمن على جنوب اليمن

نظام صالح يعود مجدداً الى سقطرى برعاية إماراتية

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

كشفت مصادر مطلعة في سقطرى عن مساعيي حثيثة لدولة الإمارات تهدف الى تسليم محافظة سقطرى لسلطة لقيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام بعد التوافق بينهم وبين المجلس الإنتقالي الجنوبي الذي يقبل بأي توجيه اماراتي .

وقالت المصادر ان الإمارات أقدمت على إعادة إنتاج شخصيات من أتباع حزب المؤتمر الشعبي العام  كأمثال، سالم داهق علي، القيادي في الحزب، والذي تعده الامارات أحد رموزها، وباتت تعتمد عليهم  في حشد الجماهير ضد الشرعية” في الأرخبيل

مؤخرا، قام سالم داهق علي، والمعين سابقا مديرا لمديرية حديبوه، عاصة الأرخبيل، بعقد اجتماعات متواصلة مع بالمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، بايعاز من أبو ظبي، والتي عاد اليها مؤخرا حيث تدار هذه الاجتماعات بتحريك اماراتي لا يجرؤ المجلس الإنتقالي الجنوبي على مخالفته.

وحسب المصادر فقد كثف سالم داهق علي، بعقد الاجتماعات المتواصلة في الأرخبيل، مع العناصر الموالية للإمارات، لبحث خططهم القادمة، والمتمثلة بإخراج المظاهرات ضد السلطة المحلية، والشرعية عموما.

ويرغب ابناء الجنوب في تتويج الإنتقالي الجنوبي وتسليمه مقاليد الجنوب وتمثيله الا ان تحركاته المشبوهة بخدمة الإمارات وإعادة انتاج رموز نظام  صالح لإحتلال الجنوب مرة أخرى تسبب في كشف نوايا الانتقالي وهدف تأسيس الإمارات له ماجعل ابناء الجنوب يتراجعون عن قرارهم وعدم الوثوق في المجلس الإنتقالي الجنوبي .

You might also like