عين اليمن على جنوب اليمن

تظاهرة لعمال محطة كهرباء عدن يطالبون المحافظ بتسليم رواتبهم

المشهد الجنوبي الأول/عدن

تظاهر صباح اليوم الأحد عددا من موظفي المؤسسة العامة للكهرباء بجولة الباور هورس بالمعلا بعدن للمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة معلنين بدء الاضراب عن العمل .
وكانت النقابات العمالية بكهرباء عدن قد وجهت مذكرة هامة الى اللواء عيدروس الزبيدي محافظ محافظة عدن اطلعته فيها على ماوصل اليه وضع المؤسسة من إنهيار غير مسبوق ..
وبينت النقابية في بيانها عددا من المشاكل التي تواجه اداء المؤسسة وضياع مستحقات العاملين مشيرة الى ان التغيرات التي حدثت لم تخدم المؤسسة والعمال .
ونوهت النقابة الى ان القيادة الجديدة فشلت بصرف مستحقات العاملين من اكرامية وراتب خلال شهر رمصان المبارك متهمة القيادة بانها بدلا من إنتشال المؤسسة وزادت الاوضاع انهيارا .
وطالب العمال اللواء الزبيدي بالغاء عدد من القرارات وتبني عدد من النقاط اهمها تشكيل مجلس إداري من ستة اعضاء مشهود لهم بالكفاءة شريطة ان يكون المجلس مستقل ولايخضع لاي وصاية والغاء قرار المشرف العام عدنان الكاف حيث ان قرارة يتعارض مع لوائح وانظمة المؤسسة العامة للكهرباء .
هذا وقد نشر أمس السبت بيان لنقابة العمال بالمحطة تطالب عيدروس الزبيدي بالوقوف مع مؤسسة الكهرباء بعدن ومنعها من الإنهيار.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com