عين اليمن على جنوب اليمن

ملتقى أبناء حوف يدعو السعودية إلى احترام إرادة المواطنين في المديرية

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات خاصه

طالب رئيس  الملتقى العام لأبناء مديرية حوف، محسن رعفيت، السعودية بمغادرة محمية حوف الطبيعية، والانسحاب من منفذ صرفيت، حيث يواصل أبناء المهرة اعتصامهم المفتوح ضد القوات السعودية في المحافظة.

وقال رعفيت، في منشور له على صفحته في “فيسبوك”، إن على الإخوة في السعودية احترام إرادة المواطنين في مديرية ومحمية حوف، والانسحاب من منفذ صرفيت الحدودي، الذي يعد من أفضل المنافذ في مكافحة التهريب.

وفي الوقت الذي دخل فيه أبناء المهرة وحوف خصوصاً، اعتصاماً مفتوحاً عقب عيد الفطر، رفضاً لتواجد القوات السعودية في المنفذ والمحمية، وجه رئيس الملتقى العام لأبناء مديرية حوف حديثه للسعودية قائلاً : لا داعي للمدرعات،  والثكنات العسكرية الجديدة في المنفذ.

ولقي منشور رعفيت، صدى وتفاعلاً، في أوساط الناشطين من أبناء المهرة، الذي شددوا على ضرورة مغادرة القوات السعودية لمنفذ صرفيت، وإيقاف ممارساتها بحق أبناء المحافظة.

وكانت لجنة اعتصام أبناء مديرية حوف، بمحافظة المهرة، شرقي اليمن، أعلنت اعتصاماً مفتوحاً، مطلع مايو الماضي، تنديدا بانتهاك السيادة، والمطالبة برحيل القوات السعودية.

ويرفض أبناء المهرة، استمرار ممارسات السعودية بحق المحافظة، وانتهاك السيادة الوطنية، وتواجد أي عناصر للمليشيات أو القوات الأجنبية في صرفيت، وعسكرة الحياة في المديرية الآمنة، ويطالبون بالحفاظ على المكتسبات والإرث الطبيعي لمحمية حوف الطبيعية.

في الإطار ذاته، أكد وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب بدر كلشات المهري، أن المليشيات التي تم تشكيلها في المحافظة، بدعم إماراتي، تهدف لجر المحافظة إلى مستنقع الاغتيالات والخطف والسجون السريّة.

وقال الوكيل كلشات في مقال له على مواقع التواصل، تحت عنوان المهرة إلى أين؟، “طوال الأشهر السابقة، وأنا أحذر من تشكيل مليشيات خارج إطار الدولة، ومحاولة نقل النموذج العدني إلى المهرة، وأصدرت بيانات رسمية تحذر من مغبة نقل الفوضى، ومن تمكين المليشيات لزمام الأمور، وتهميش أجهزة الأمن والجيش كمؤسسات رسمية”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com