عين اليمن على جنوب اليمن

إلغاء بطولة دولية في المكلا بسبب إغلاق مطار الريان

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات خاصه

أكد رئيس الإتحاد الدولي للملاكمة الهادي السديري أن إغلاق مطار الريان تسبب بإلغاء بطولة الملاكمة العربية للمحترفين في المكلا.

وأضاف السديري أنه خلال زيارته لمدينة المكلا وتعيينه للعديد من المواقع لاعتمادها رسميا لإقامة البطولة العالمية وسبب إغلاق المطار تقرر نقل البطولة إلى مدينة سيئون.

وبذلك أقر الاتحاد الدولي للملاكمة العربية رسميا نقل بطولة العالم للملاكمة العربية للمحترفين من المكلا إلى الاستاد الأولمبي بمدينة سيئون بحضرموت خلال الفترة من 28 – 29 من شهر يونيو الجاري.

وأشار السديري إلى أن عدم وجود مطار لوصول الأبطال والضيوف والإعلاميين وصعوبة وصول أبناء سيئون إلى المكلا كان عائقا لتنظيم هذه الفعالية الرياضية الدولية.

في المقابل صعد أبناء المكلا من رفضهم للتواجد الإماراتي في مطار الريان حيث ، شكل ناشطون وسياسيون اليوم الأحد، في المدينة لجنة لتنظيم الاحتجاجات المطالبة بتسليم الإمارات مطار الريان الدولي إلى السلطة المحلية في المحافظة، لإعادة فتحه.

وكانت الوقفة الاحتجاجية التي نظمها أبناء المكلا الخميس الماضي للمطالبة برحيل القوات الإماراتية من مطار الريان ، قد ناقشت تشكيل هذه اللجنة التي تهدف إلى ترتيب الفعاليات الاحتجاجية القادمة لإعادة فتح مطار الريان الدولي، بما يؤدي إلى إنهاء معاناة أبناء حضرموت المستمرة منذ سنوات.

وحولت الإمارات مطار الريان إلى قاعدة عسكرية وسجن واسع لأبناء المكلا  منذ أربع سنوات في ظل صمت حكومة الشرعية.

You might also like