عين اليمن على جنوب اليمن

تظاهرة حاشدة في عتق تطالب بطرد قوات علي محسن الأحمر

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

شهدت مدينة عتق عاصمة محافظة سبوة صباح اليوم مظاهرة حاشدة داعمة لقوات النخبة الشبوانية ورافضة لتواجد قوات علي محسن الاحمر في المحافظة بعد اعمال العنف والإرهاب التي نفذتها قوات الأحمر أواخر الأسبوع الاضي في المدينة.

وطالب اللمواطنيين المتظاهرين في تظاهرتهم بإخراج  قوات اللواء 21 ميكا التابع لعلي محسن الأحمر كونه تحول الى وكر للإرهابيين ومصدر للفتن وعدم الإستقرار في مدينة عتق والميريات المجاورة لها.

وانتهت التظاهرة ببيان طالبوا خلاله التحالف العربي بوضع حد لما دأبت عليه المنطقة العسكرية الثالثة (مأرب) من تصرفات وممارسات مسيسة بغية أضعاف و خلخلت الأوضاع الأمنية بمحافظة شبوة ما يجعلها مهددة لأن تسقط مرة أخرى في دوامات الفوضى والإرهاب.

ورفض بقوة الولاء الحزبي في المؤسسة العسكرية والأمنية وندعو الجهات المسؤولة بتحمل مسؤوليتها في الحد من ذلك

وأكد البيان على ضرورة إجلاء ثكنات و معسكرات الجيش خارج العاصمة عتق وفي مقدمتها رأس الفتنة اللواء 21، على أن تسلم المهام الأمنية فيها بالتنسيق والتعاون بين قوات الأمن المختصة بلامن الداخلي وقوات النخبة الشبوانية صاحبة الدور البارز في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المحافظة.

وكانت قوات الأحمر قد افتعلت أواخر الأسبوع الماضي معركة عنيفة مع قوات النخبة الشبوانية تسببت في ازهاق الأرواح واثارة الخوف والرعب في أوساط المجتمع .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com