عين اليمن على جنوب اليمن

قوات سعودية تعتدي على نقطة أمنية في الغيظة وتسقط العلم اليمني

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات خاصه

اعتدت قوات سعودية في الغيضة عاصمة محافظة المهرة امس الأحد على نقطة لوسيك بمركز الفيدمي بمديرية الغيظة بمحافظة المهرة  التابعة لقوات الأمن العام الموالية لحكومة هادي ، وأنزلت العلم اليمني وتمريغه في التراب.

وأوضحت مصادر محلية تفاصيل ماحدث بقولها : أن جنود تابعين للأمن العام في نقطة لوسيك في الفيدمي رفعوا علم الجمهورية اليمنية، ليتفاجئ أبناء المنطقة والقوات الأمنية بهجوم القوات السعودية وانزال العلم اليمني بطريقة فجة ومرغته بالتراب وألقته في البحر بطريقة استفزت مشاعر أبناء الفيدمي جميعا.

وأضافت المصادر أن جنود الشرطة والأهالي رفضوا ما أقدمت عليه القوات من إهانة للعلم اليمني، وتجمهروا أمام المعسكر الذي استحدثته القوات السعودية في ساحل الفيدمي والذي تم استحداثه قبل أشهر ويديره ضابط سعودي، مطالبين بتسليمهم واحالتهم للجهات الأمنية اليمنية.

وأشارت إلى أن الضابط السعودي وجه برفع الجاهزية قبل أن يتواصل مع مشائخ المنطقة لتدارك الموقف، متوعداً بنقل المطلوبين إلى مطار الغيظة الذي تتخذه القوات السعودية قاعدة عسكرية تابعة لها.

وهذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها تلك العناصر إلى القيام بمثل هذا الأمر ، وكانت قبل أشهر هاجمت مساكن الصيادين وعبثت بممتلكاتهم في قرية الفيدمي وتستمر إلى امس الاحد في منع ومضايقة الصيادين من ممارسة أعمالهم.
كما يأتي ذلك في ظل التحذيرات المتصاعدة في المهرة والرافضة لتواجد عناصر المليشيات الخارجة عن الدولة والقوات السعودية ، بما في ذلك شخصيات داخل السلطة المحلية من أبرزها وكيل محافظة المهرة بدر كلشات قد حذر مسبقاً من استمراراً تواجد تلك القوات وكان اجتماع لقيادت ومشائخ المهرة حذر من تواجد هذه المليشيات والممارسات التي تقوم بها .

الجدير بالذكر أن أبناء المهرة طالبوا بإخراج عناصر القوات السعودية من منفذ صرفيت في حوف، والتي يأتيها الدعم مباشرة من معسكر لوسيك في الفيدمي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com