عين اليمن على جنوب اليمن

إضراب شامل في كافة محطات الوقود بعدن

المشهد الجنوبي الأول ــ متابعات

أعلن مجلس تنسيق اللجان النقابية في شركة النفط اليمنية فرع عدن البدء بإضراب عام وشامل يشمل كافة المرافق والمنشآت التابعة للشركة من صباح اليوم الثلاثاء.

وأكد مجلس التنسيق في بلاغ له : أن الإضراب الجزئي الذي نُفذ خلال يومي الأحد والاثنين الماضيين كان من أجل إعطاء الفرصة للجهات ذات العلاقة لحماية القوانين المنظمة لعمل الشركتين “مصافي عدن وشركة النفط” وإزالة مساكب المشتقات النفطية المستحدثة من قبل شركة مصافي عدن.

وأشار البلاغ إلى أن تلك الجهات لم تنتهز الفرصة لمعالجة تلك الإشكاليات فيما قرر المجلس تصعيد احتجاجته والبدء بإضراب عام وشامل.

وقال المجلس في بلاغة: إن موظفي شركة النفط اليمنية – عدن سيبدأ صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2/7/2019 الإضراب العام والشامل وذلك بعد تنفيذ الإضراب الجزئي الذي استمر يومين وكانت نسبة النجاح 90% وكان من اجل إعطاء الفرصة للجهات ذات العلاقة ولكن للأسف الشديد لم ينتهزونها في معالجة الأوضاع وتخفيف معاناة المواطنين وإنهاء الأزمات في المشتقات النفطية.

وأكد المجلس في بلاغه أن الإضراب جاء كنتيجة حتمية ضد تجاوزات شركة مصافي عدن في إنشاء منصات مساكب الوقود والبيع المباشرة للسوق وهذا غير مخول لها وفقاَ للقانون ويعتبر تدخل مباشر في حق شركة النفط اليمنية الحصري ببيع المشتقات النفطية، وإننا نهيب بجميع عمال شركة النفط إلى الوقوف بجانب مجلسهم النقابي وتنفيذ الإضراب العام في هذه الظروف الصعبة والدقيقة، إذ نمر في منعطف تاريخي صعب يتوجب علينا جميعنا الدفاع بكل الوسائل المتاحة قانونياَ، فإما نكون او لا نكون.

مطالباً هادي وحكومته إلى تحمل مسؤولياتهم القانونية وحماية مؤسسات الدولة من الفاسدين والعابثين بمقدراتها وصون الأمن والاستقرار الوظيفي والاستقرار التمويني من خلال ضبط الخارجين عن القانون ومحاسبتهم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com