عين اليمن على جنوب اليمن

شبوة.. حملة تجنيد للنخبة الشبوانية وتعزيزات لقوات الأحمر من مأرب

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

تشهد مدينة بمحافظة شبوة توترات أمنية وعسكرية بعد الليلة الدامية التي اندلعت فيها المعركة الطاحنة بين قوات النخبة اشبوانية من جهة وقوات اللواء 19 مشاه التابع لعلي محسن الأحمر وحزب الإصلاح من جهة أخرى.

وكشفت مصادر عسكرية وأمنية عن فتح الإمارات باب التسجيل لأبناء شبوة للإلتحاق بلواء جديد يتم تشكيله تحت مسمى المقاومة الجنوبية وهو ينتمي بالأساس للنخبة الشبوانية المدعومة إماراتياً بينما يعزز الأحمر قواته في مدينة عتق بالأفراد والآليات الأمر الذي زاد من حدة التوترات بالمدينة.

وبدأت اليوم الثلاثاء عملية تجنيد للمئات من افراد المقاومة بمنطقة حبان محافظة شبوة حيث اكدت مصادر  ان لجان تسجيل بدأت تسجل المئات لتشكيل لوءا عسكري بدعم من الإمارات.

وحسب المصادر فان اللواء سيتم ضمه لاحقاً الى صف النخبة الشبوانية استعداداً لأي مواجهات طارئة مع قوات علي محسن الأحمر حيث يتصارع الطرفان”لطرف الإماراتي وطرف علي محسن” على منابع المشتقات الحقول النفطية في المحافظة .

وفي وقت سابق وزعت قوات الأحمر عدد من قناصيها على عدد من المباني القريبة من المحكمة في مدينة عتق في خطوة تصعيدة ضد النخبة الشبوانية التي تعزز من تواجدها بالتجنيد.

ورغم التصدير اليومي للنفط من محافظة شبوة الا ان طرفي الصراع يهتمون بالإعداد العسكري لاغير بينما تنعدم في المحافظة النفطية أبسط الخدمات التي من المفترض تقديمها للمواطنيين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com