عين اليمن على جنوب اليمن

النخبة الشبوانية تسيطر على على خط إستراتيجي يربط بين مأرب وشبوة

المشهد الجنوبي اﻷول – شبوة

انتشرت مساء أمس الثلاثاء قوات مقاومة الجنوبية، وقوات من النخبة الشبوانية على الشريط الصحراوي بمنطقة ظليمين في مديرية مرخة، والسيطرة على خط إستراتيجي يربط بين مأرب الشمالية ومحافظة شبوة.

وقال قائد المقاومة في ظليمين، صالح علي لبهص العولقي، أن القوات التي انتشرت، هي استكمال لقوات سابقة تم نشرها في مرخة بوقت سابق بهدف تأمين المنطقة من التنظيمات المتطرفة، وكذلك من القوات التي وصفها بـ “الغازية”.

واكد: “إن آفة الثأر المقيت الذي يغذيه نظام الاحتلال هي التي منعت من تجمع الكثيرين، حيث لازالت تعاني منه محافظتنا الحبيبة شبوة بشكل عام ومديريتنا مرخة بشكل خاص، والتي لن تخضع لأي غازٍ أو محتل أو حاقد”.

وأضاف، في كلمة ألقاها أمام جنوده قبيل نشرهم في المنطقة: “إن منطقتكم هذه كما هو الحال في كل مناطقنا بمديرية مرخة تسيطر على منابع النفط، تلك الثروة التي لن تكون إلا ملكا للشعب الجنوبي في ظل دولته المنشودة، بإذن الله تعالى، والتي أصبحت قاب قوسين أو أدنى”.

وتابع: “هأنتم ترون بأعينكم أن الخط الرابط بين مأرب الشمالية ومحافظتكم الغالية شبوة قد أصبح بأيديكم، وهذا انتصار عظيم يضاف إلى انتصارات شعبنا الجنوبي العظيم في عدن والضالع وشبوة وسقطرى، وغيرها من المناطق الجنوبية الأبية”.

تأتي هذه التحركات والانتشار لردع مساعي قوات علي محسن اﻷحمر وحزب اﻹصلاح ﻹكمال سيطرتهم على حقول النفط ومنابعه في محافظة شبوة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com